كنوز نت - الشرطة

ضبط اسلحة واعتقال مشتبيهن من الشمال


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال: أثناء نشاط واسع النطاق صباح اليوم قرابة 8 ساعات ضدّ الجريمة في المجتمع العربيّ، ضبطت شرطة لواء الشمال 9 أسلحة غير قانونيّة من بينها بندقيات، عبوات ناسفة ومسدّسات.

ضبطت شرطة لواء الشّمال خلال الساعات الثماني الماضية في 3 محلات مختلفة 5 أسلحة و 4 عبوات ناسفة في إطار نشاط واسع النطاق لمكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ.

تفاصيل من النّشاط:
▪️خلال نشاط تفتيش في شفاعمرو بالتعاون مع حرس الحدود ضبط مسدّسين وسلاح من نوع "عوزي".
▪️خلال نشاط في عرابة، رصد أفراد الشرطة مركبة مشبوهة، بدأت المركبة بالفرار من الشرطة وتمّ توقيفها بعد بضعة أمتار، وأثناء تفتيش طريق الهروب، تمّ ضبط سلاحين من نوع "كارلو" داخل كيس.
▪️ضبط 4 عبوات ناسفة خلال حملة تفتيش قام بها أفراد الشرطة في إكسال.

هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط واسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على آفة العنف في المجتمع العربيّ.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 10 أشهر تقريبًا في لواء الشّمال تمّ ضبط أكثر من 1,500 قطعة من الوسائل القتاليّة من بينها:


▪️514 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️226 قنبلة يدويّة.
▪️68 عبوّة ناسفة.
▪️399 زجاجة حارقة.
▪️411 خليّة ألعاب ناريّة.
▪️238 مسدّس ايرسوفت.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتمّ العثور عليها في البلدات العربيّة وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم يمنع جريمة قتل غدًا - أفراد شرطة لواء الشّمال سيواصلون نشاطهم في محاربة ظاهرة الأسلحة غير القانونيّة في المجتمع العربيّ وذلك وفقًا لأوامر وقول قائد لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي "المهمة هي تجفيف المستنقع وليس فقط قتل الباعوض" أفراد الشرطة متواجدين في الميدان من أجل ضبط كلّ قطعة سلاح وسيستعملون كلّ الوسائل المتاحة امامهم والمتقدمة لرصد مكان المجرمين وهم في طريقهم لإطلاق النّار والقبض عليهم.

مرفق صور - شعبة الإعلام