كنوز نت - كفر كنا

لائحة اتهام ضد 3 مشتبهين بابتزاز مقاول من كفر كنا


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل: الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية الكرمل تنهي التحقيق والنيابة تقدم تصريح مدع ضد مشتبهين من سكان مدينة حيفا بشبهة الابتزاز بالتهديد لمقاول بناء من سكان كفر كنا

شرعت الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية الكرمل خلال الاسابيع الاخيرة بتحقيق سري تخلل تشغيل وسائل تكنولوجية متقدمة حول شبهات للابتزاز بالتهديد لمقاول بناء من كفر كنا على يد عدد من المشتبهين الذين توجهوا الى الضحية وانتحلوا شخصية اقارب شخصية معروفة من عالم الاجرام وقاموا بتهديده وطلبوا منه دفع مبالغ كبيرة من المال.

بدأ التحقيق قبل قبل عدة اسابيع مع تلقي بلاغ في مركز شرط حيفا حول عملية ابتزاز بالتهديد لمقاول بناء من سكان كفر كنا على يد عدد من المشتبهين حيث تبين من خلال التحقيق ان مشتبهين الذين عملوا عند الضحيه في الستينات من عمره كمقاولين في ورشة بناء في حيفا ومع انتهاء عملهم الشرعي توجهه اليه المشتبهين وطلبوا منه دفع مبلغ اضافي من المال وفي حال رفض سيتم الاعتداء عليه. قام الضحيه بدفع مبلغ يقدر بعشرات الاف الشواقل للمشتبهين وعندما ابلغهم انه لا يقدر ان يستمر في دفع الاموال توجه اليه المشتبهون وابلغوه انهم يتبعون لعائلة شخصية معروفه وخطرة من عالم الاجرام وفي حال عدم تسديد المبلغ الذي طلبوه سيرسلون اليه تلك الشخصية.

بعد عده ايام وصل مشتبه اخر الى ورشه البناء وخلال حديث مع الضحية قام بتهديده وطعنه عده مرات مما اسفر عن اصابته بجروح طفيفة.


في اعقاب البلاغ كما ذكر شرعت الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية الكرمل بتحقيق سري تخلل جمع افادات وادلة مختلفة.

مع انتقال التحقيق الى المرحلة العلنية القى افراد شرطة سريون من مديرية الكرمل القبض على ثلاثه مشبهين 24 و64 و53 عام واحالتهم الى التحقيق في مركز الشرطة.

مددت محكمة الصلح في حيفا توقيف المشتبهين بناءًا على طلب الشرطة من حين لاخر وقدمت النيابة العامة لواء حيفا صباح اليوم تصريح مدع ضد اثنين منهم (24 و64 عام) الى محكمة الصلح في حيفا حول نيتها تقديم لائحة اتهام في الايام القريبة المقبلة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقهما.