كنوز نت - الموحدة


  • النائب مازن غنايم: جاء الوقت أن يجد شبابنا في البلدات العربية ما يرونه من تقدّم في البلدات اليهودية

في خطابه حول ميزانية الدولة، أكد النائب عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم على موقف الموحدة الداعم للميزانية من أجل الحفاظ على المنجزات التي حققتها الموحدة لصالح مجتمعنا العربي، سواءً الخطة الخمسية "تقدّم" بميزانية 30 مليار شيكل، وخطة مكافحة الجريمة بميزانية 2.5 مليار، والاعتراف بقرى النقب الثلاث، وغيرها.


وقال النائب غنايم: لأول مرة يذكر المجتمع العربي في ميزانية الدولة. تعالوا لنتذكر: رغم أننا كنا 15 نائبًا، كيف تم سنّ قانون القومية وكامينتس؟ تصويتنا ضد الميزانية معناه أن تسقط هذه الحكومة وأن تعاد الانتخابات والتي ستفرز أكثر حكومة يمينية في تاريخ الدولة.

وتساءل النائب غنايم: أين كانت الحكومة السابقة وماذا فعلت للمجتمع العربي خلال سنوات وجودها بالحكم في مجال الرياضة، وبناء ملاعب كرة قدم، والمتنزهات، ومكافحة الجريمة والعنف، وغيرها؟.

ووجه النائب غنايم كلامه لرئيس الموحدة منصور عباس: أشد على يديك، استمر. جاء الوقت أن نعطي جوابًا لكل ولد، شاب، وشابة عربية تخرج من بيتها وتنظر يسارًا ويمينًا وتتساءل: لماذا لا يوجد في بلدتي ما يوجد في البلدات اليهودية؟.

وختم النائب غنايم خطابه: نريد أن يكون لابن النقب سقف بيت يؤويه، ولابن المثلث تعليمًا يضمن مستقبله، نريد تقليل عدد الطلاب العرب في الصفوف، وحل مشكلة 13 ألف معلم عربي عاطل عن العمل، ونريد لابن الجليل أن يعيش بأمن وأمان.