كنوز نت - الموحدة

عبده خشم زنّة ورخمة تبارك جهود الموحدة للاعتراف بالقرى


اللجان المحلية لقرى عبده خشم زنّة ورخمة تبارك جهود الموحدة للاعتراف بالقرى الثلاث وتوجّه بالتقدم في خطوات الاعتراف

للمرة الثانية هذا الأسبوع، التقى النائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، اليوم الثلاثاء، بمندوبي اللجان المحلية في القرى: عبده، خشم زنّة، ورخمة، وهي القرى الثلاث في النقب التي تعتزم الحكومة الاعتراف بها، وذلك لإطلاعهم على آخر ما توصل إليه من تفاهمات مع الحكومة حول تفاصيل قرار الاعتراف بالقرى الثلاث المتوقع يوم غد الأربعاء.

وقد بارك الإخوة جميعًا الخطوة ودعوا إلى التقدم في هذا المشروع خطوة إضافية إلى الأمام، مع الأخذ بالحسبان أن هذا الموقف يمثّل السكان المعنيين به داخل مخططات القرى الثلاث. 


وقد شارك في الاجتماع رئيس المجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف الشيخ عطية الأعسم، والرئيس الأسبق للمجلس حسين الرفايعة، وسلمان بن حميد مدير عام المجلس الإقليمي واحة الصحراء.

النائب منصور عباس قال في الاجتماع: إنّ القائمة العربية الموحدة تبذل قصارى جهدها لتحصيل أفضل صيغة قرار تحقق مصلحة الأهل في القرى الثلاث، وإن الموقف النهائي يحدده أصحاب الحق في هذه القرى، ونحن كنواب موحدة ملتزمون بقرار أصحاب الحق وكذلك بتوجيهات المجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف. وسنستمر في دعم مطالب الأهل في باقي القرى العربية مسلوبة الاعتراف.

وفي نهاية الاجتماع قرأ الحضور الفاتحة ترحّمًا على النائب سعيد الخرومي رحمه الله، الذي عاش من أجل قضايا شعبه عامة، وقضايا الأهل في النقب خاصة، وبذل جهودًا كبيرة من أجل الاعتراف بهذه القرى وبسائر القرى مسلوبة الاعتراف في النقب.