كنوز نت - الشرطة

حملة للشرطة وسلطة الضرائب في المجتمع العربي


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:ضمن نشاط "المسار الآمن" ومكافحة الجّريمة في المجتمع العربيّ لتعزيز سيادة القانون تقوم شرطة إسرائيل، في جميع الألوية وكافة انحاء الدولة بالتعاون مع سلطة الضرائب، بإجراء تقديم نماذج إقرار رأس المال لأهداف يشتبه في ارتكابهم جرائم في المجتمع العربي. 
كل هذا بعد أن تقرر في سياق التعامل مع الجريمة في المجتمع العربي التأكد من أن بلاغات هؤلاء المشتبه بهم إلى سلطة الضرائب تتوافق مع مستوى المعيشة الذي يعيشون فيه.
 يتم تنفيذ الإجراء من قبل سلطة الضرائب وبمرافقة جميع ألوية الشرطة ويشكل مطلبًا قانونيًا للإعلان عن الدخل والممتلكات من قبل الشخص المطلوب في كل ملف.
 تستخدم شرطة إسرائيل هذا الإجراء من خلال سلطة الضرائب وبالتعاون الكامل مع السلطة في الحالات التي يوجد فيها اشتباه في التزييف في الدخل والاشتباه في الإبلاغ الكاذب عن الدخل. 
جاء بيان رأس المال لفحص ما إذا كانت تقارير المشتبه مرتكب جريمة تعكس مستوى المعيشة الذي يعيش فيه بما في ذلك الدخل، مع العلم أن هناك تزايدًا في ظاهرة التهرب الضريبي بين مرتكبي الجرائم في المجتمع العربي. 
سيستمر إصدار نماذج إعلان رأس المال في الأسابيع المقبلة في جميع ألوية شرطة إسرائيل كجزء من المكافحة الصارمة لشرطة إسرائيل وغيرها من سلطات تطبيق القانون ضد الجريمة في المجتمع العربي ومع التركيز على الجريمة الاقتصادية في المجتمع العربي.


مرفق توثيق من نشاط تقديم نماذج إقرار رأس المال في لواء تل أبيب في اطار نشاط "المسار الآمن"