كنوز نت - الشرطة

  • الشرطة تواصل نشاطها المستمر ضد جرائم العنف والسلاح في المجتمع العربي.


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: نشاط حملة "المسار الآمن" ومكافحة الجريمة في المجتمع العربي وتعزيز سيادة القانون:

الشرطة تواصل نشاطها المستمر ضد جرائم العنف والسلاح في المجتمع العربي.
في الأسبوع الماضي، ألقي القبض على 49 مشتبهاً بهم للاشتباه في تورطهم في جرائم أسلحة (أسلحة غير قانونية).
بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط العديد من الأسلحة ، بما في ذلك 25 سلاحًا من مختلف الأنواع ومئات الأسلحة والذخائر الأخرى من خلال نشاط الشرطة الاستخباراتي.

من أنشطة الشرطة الأسبوع الماضي في المجتمع العربي:

 في بداية الأسبوع، خلال نشاط لأفراد الشرطة في يافا، تم ضبط أسلحة من نوع 0.22 ملم التي تم اخباءها وكانت مجهزة للاستخدام، وكذلك مواد يشتبه في أنها من أنواع مختلفة من المخدرات الخطرة بكميات المعدة للترويج. ألقي القبض على 4 مشتبهين من سكان يافا، تبلغ أعمارهم نحو 20 عامًا ، للاشتباه في حيازتهم على أسلحة وترويج مخدرات خطرة.


في نشاط مبادر قامت به الشرطة في منطقة مكشوفة بقرية يركا، تم القاء القبض على مشتبه من القرية بشبهة استخدامه وحيازة مسدّس "بريتا" وذخيرة بشكل غير قانوني.

 في نشاط هذا الأسبوع، ضبط أفراد الشرطة حوالي 30 قنبلة صوتية، هلع وغاز بالقرب من قرية يركا وضبطوا مئات حبات الرصاص. تم استدعاء خبير متفجرات إلى المكان على الفور والقي القبض على مشتبه من سكان قرية يركا (54 عامًا) وأحيل إلى مركز الشرطة.

 ضمن نشاط الوحدة الوطنية للتحقيقات الدولية في لاهف 433 بالتعاون مع قوات إضافية، قاموا في نشاط تفتيس في مدينتي الطيبة والطيرة. في غضون ذلك، تم القاء القبض على 7 مشتبهين للاشتباه في قيامهم بإطلاق النار وحيازة مسدس من نوع "جلوك" ورشاشين من نوع "كلاشنيكوف" غير قانونيين.

القت الشرطة هذا الأسبوع بالتعاون مع أفراد من حرس الحدود، القبض على مشتبهًا يبلغ (26 عامًا) من سكان شرق مدينة اورشليم القدس، وأحيل إلى التحقيق بعد تفتيش مركبته وضبط مسدس من نوع F.N وذخيرة في مركبته.


قامت قوات من شرطة حرس الحدود خلال هذا الأسبوع بتفتيش مجمعات سكنية في اللد والرملة، تم خلالها ضبط رشاش بدائي من نوع "كارلو" ومسدس من نوع "بريتا" مع أمشاط وذخيرة. القي القبض على مشتبه (51 عامًا) وأحيل إلى مركز الشرطة وتم تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

شرطة إسرائيل تواصل نشاطها الحازم ضد ظاهرة الجريمة في المجتمع العربي، وقد حددت لنفسها هدف إعادة الأمن إلى المجتمع العربي. ستواصل الشرطة نشاطها في جميع الأوقات ضد جرائم الأسلحة غير القانونية، في جميع أنحاء الدولة وخاصة في المجتمع العربي. إلى جانب استمرار تطبيق القانون والتعميق، من أجل القضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل، تتطلب معالجة بالتعاون مع جميع الأنظمة والمؤسسات وتغيير جذري عميق. ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها الحازم ضد آفة جرائم العنف والسلاح غير القانوني في المجتمع العربي وبشكل عام.