كنوز نت - القدس

اعتقال مشتبه من القدس بحيازة المخدرات والسلاح


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:في إطار نشاط "المسار الآمن" لمواجهة الجّريمة في المجتمع العربيّ لتعزيز سيادة القانون، أنهت شرطة إسرائيل تحقيقًا في حادث ضبط أسلحة ومخدرات خطرة في مركبة مهجورة في أحد أحياء شرق اورشليم القدس واليوم سيتمّ تقديم لائحة اتهام بحقّ المشتبه حتّى انهاء الاجراءات القانونية

خلال نشاط لشرطة البلدية في لواء اورشليم القدس مع أفراد مركز شرطة شعفاط قبل حوالي أسبوعين، تم رصد مشتبه يتعامل مع مركبة مهجورة بالقرب من ملعب في أحد أحياء شرق اورشليم القدس. عندما رأى المشتبه به أفراد الشرطة، أغلق صندوق المركبة فجأة.

عندما طلب أفراد الشرطة من المشتبه شرح أفعاله وانشغاله بالمركبة، ادعى أنه أخفى داخل المركبة هدية لأمه. في هذه المرحلة، تم استدعاء خبير المتفجرات في الشرطة إلى مكان الحادث لفتح صندوق المركبة المغلق وتفتيش المركبة. بعد تفتيش أجرته الشرطة في المركبة، تم ضبط مسدّس من نوع "FN"، مع أمشاط ذخيرة مطابقة، وكذلك مادة المشتبه بها كمخدرات خطرة من أنواع مختلفة، والتي تم ضبطها أيضًا بحوزة المشتبه.


القى أفراد الشرطة القبض على المشتبه به (26 عامًا) من سكان شرق اورشليم القدس وتمّت إحالته إلى مركز الشرطة. تم تمديد توقيف المشتبه به من وقت لآخر، واليوم سيتم تقديم لائحة اتهام بحقه من قبل مكتب المدعي العام في لواء اورشليم القدس.

ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها الحازم الذي لا هوادة فيه ضد الأسلحة غير القانونية وأولئك الذين يمتلكونها بشكل غير قانوني.
——
مرفق صور السلاح والمخدرات التي تم ضبطها - شعبة الإعلام.