كنوز نت - ابراهيم ابو عطا


  • مسرحية "تمهل" لطلاب مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع ضمن فعاليات اسبوع الحذر على الطرقات
 
كنوز نت - من ابراهيم ابوعطا  - انطلقت هذا الاسبوع فعاليات اسبوع الحذر على الطرقات في مجلس كفر قرع المحلي ومدارس البلدة ضمن اسبوع الحذر القطري على مستوى البلاد، وقد تم عرض مسرحية "تمهل" لطلاب مدرسة المستقبل الابتدائية في باحة الحرم المدرسي، وذلك تحت رعاية واشراف مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي وبالتعاون المبارك مع مدرسة المستقبل الابتدائية.

وقد افتتحت العرض السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة ووحدة الحذرعلى الطرقات والتي اوضحت ان مجلس كفر قرع المحلي بوّب وعنون اسبوع الحذر على الطرقات في مدارس البلدة على اسم المرحومين احمد سعيد ابو فنة ومؤنس اياد ابو فنة ضحايا حادث الدراجة النارية حزيران المنصرم رحمهما الله والهم ذويهم الصبر والسلوان، ووجهت تحية مميزة لمديرة المدرسة السيدة منتهى عيسى مصاروة والسيدة مها مدلج مركزة التربية الاجتماعية والمربي محمد قعوار مركز الحذر في المدرسة على التعاون المثمر لإخراج الفعالية الى حيز النور.  

وقد تضمنت المسرحية مفاهيم واليات توضيحية للطلاب حول كيفية التصرف الامن كمشاة في الشارع والمخاطر الكامنة في الساحات والشوارع من خلال مسرحية تعتمد على الموسيقى والتفعيل الحركي. وق لاقت المسرحية استحسان الطلاب وتفاعهلم.
وقد اعرب رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي عن ضرورة تكثيف الفعاليات التثقيفية في مجال الحذر والامان على الطرقات من الصفوف الدنيا حتى نهاية المرحلة الثانوية بهدف تعزيز غرس المفاهيم والاليات السليمة بتصرف سليم وامن للطلاب كمُشاة وكسائقين في المستقبل، مُتمنياً السلامة والامان لجميع الطلاب والطالبات.


تجدر الاشارة الى ان سلسلة من الفعاليات التثقيفية تزور المدارس الاعدادية والثانوية بهدف تعزيز سُبل التوعية لدى ابناء الشبيبة حول مخاطر سياقة الدراجة النارية والدراجة الكهربائية ايضا ومخاطر السرعة والتفحيط من خلال ورشات ومسرحيات وجولة محاضرات قيمة.