كنوز نت - المشتركة


  • النائب عودة يتابع مع مدير العام للتأمين الوطني رفع مخصصات الشيخوخة

عودة: "1,3 مليار شيكل سيصلون المسنين سنويًا".


  • * عودة: هذا القانون حقّ لكبار السنّ وكرامة لنا جميعًا"*


كنوز نت - التقى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بالمدير العام للتأمين الوطني السيّد مائير شبيچلر مساء اليوم الإثنين في مكتبه بالكنيست لمتابعة رفع مخصصات الشيخوخة عن كثب حسب القانون الذي كان قد مرّره النائب عودة قبل أسبوعين. 

وأكّد شبيچلر أنه بحسب هذا التعديل ‏الذي تقدم به النائبان أيمن عودة وحاييم كاتس سترتفع المخصصات ‏ل500 شيكل للفرد أي من 3,269 شيكل إلى حوالي 3,710 شيكل للفرد، و750 شيكل للزوج أي حوالي 5,862 شيكل للزوج, مقارنة بالمبلغ الحالي 5,166 شيكل، أي ارتفاع بنسبة 70%.

وقال عودة: "قد أخبرني شبيچلر أن المستفيدين من رفع مخصصات الشيخوخة وفق القانون الذي مررته، هم 240 ألف إنسان، بينهم 85 ألف عربي. أي مليارد و300 مليون سنويًا. وبعد شهرين من الآن، منذ 1.1.2022 سيحصل كبار السنّ ممن يتقاضون مخصصات الشيخوخة على 500 شاقل للفرد شهريًا أو 750 شاقلًا للزوج شهريًا".

وحول القانون عقّب عودة على أنّ رفع مخصصات دخل الشيخوخة هي الضمان لعيشهم بكرامة في كبرهم. حيث أنّ الوضع الذي يعيشه كبار السن وخاصةً في مجتمعنا هو الاقتراب من خط الفقر، وخاصةً مع عدم وجود توفيرات وصناديق توفير لدى غالبية كبار السن من مجتمعنا.