كنوز نت - الموحدة

خطيب ياسين: بشرى لأهلي في عرابة

النائبة عن الموحدة إيمان خطيب ياسين: بشرى لأهلي في عرابة وزير الداخلية تصادق على توسعة منطقة النفوذ بمساحة 1280 دونمًا

  • النائبة إيمان خطيب ياسين: مبارك لأهلي في عرابة، نجحنا في إزالة جميع العوائق لإقرار التوسعة

كنوز نت - تلقّت النائبة عن الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين قبل قليل اتصالًا من وزيرة الداخلية أييلت شاكيد تعلمها أنها صادقت على توصية لجنة فحص الحدود التي أقيمت بين بلدية عرابة وبين المجلس الإقليمي مسجاف وبلدية سخنين ومجلس دير حنا، وهو ما معناه توسعة منطقة نفوذ عرابة بمساحة 1280 دونمًا، أهمها منطقة 7 في وادي ثور والتي تبلغ مساحتها 507 دونمًا تم تحويلها من منطقة نفوذ مسجاف إلى عرابة.

وكانت النائبة إيمان خطيب ياسين قد طالبت الوزيرة بتسريع القرار لما فيه صالح الأهل في عرابة.


وبحسب قرار الوزيرة فسيتم توسعة منطقة نفوذ عرابة على حساب مجلس إقليمي مجساف بمساحة حوالي 926 دونمًا، منها منطقة 7 (وادي ثور) بمساحة 507 دونمات.

فيما سيتم توسعة منطقة عرابة على حساب سخنين بعد الاتفاق بين البلديتين بمساحة 354 دونمًا في عدة مناطق جميعها تقع على الحدود بين منطقة نفوذ عرابة وسخنين، وعلى إضافة 31.4 دونمًا من منطقة نفوذ دير حنا (القرار ليس نهائيًا).

وقالت النائبة إيمان خطيب ياسين: مبارك لأهلي في عرابة. نجحنا في عمل مباشر مع الوزيرة بإزالة جميع العوائق لإقرار التوسعة. كنت وسأبقى وفية لجميع أهلي في مجتمعي العربي ولأهلي في عرابة. هذه التوسعة ستساهم في حل مشكلة السكن وبالذات في منطقة وادي ثور حيث سيتاح الآن تخطيط المنطقة للبناء وإنقاذ العديد من البيوت المهددة بالهدم وفسح المجال أمام مئات العائلات للبناء.