كنوز نت - وزارة الصحة

ممرّ أخضر إلى دولة الإمارات العربية المتّحدة


كنوز نت - وقّع وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، ووزير الصحة في دولة الامارات عبد الرحمن بن محمد العويس، صباح اليوم على اتفاقية يتمّ بموجبها الاعتراف المتبادل بشهادة التطعيم والشارة الخضراء في البلدين.
وعلى خلفية الموافقة على دخول السياح لإسرائيل، التي ستدخل حيّز التنفيذ في 1 /11، وقّع الوزيران على اتفاقية "الممرّ الأخضر" الذي سيتيح للمواطنين الإسرائيليين والإمارات التنقّل الآمن والسهل بين الدول، بواسطة شهادة متطعّم او متعاف.
وخلال لقاء " زوم" جرى اليوم، تبادل الوزيران التهاني مؤكّدين على التعاون بين الدولتين، في العديد من المجالات، وخاصة في مجال الصحة.
واتفق الوزيران على استمرار التعاون في مجموعة من القضايا، كما اتفقا على اللقاء قريباً من أجل دفع الجهود المشتركة في مجال الصحة وتقوية العلاقات بين البلدين.
  • *وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس*:

"اتفاقية الممرّ الأخضر مع دولة الإمارات سيسمح بالتنقّل الحر والسهل بدون حجر صحي وبيروقراطية.
بفضل توقيع اتفاقية الممر الأخضر، نقوم أيضًا ببناء الجسر الذي سيعزّز العلاقات الخارجية والتجارية والسياحية بين إسرائيل والإمارات، وسنقوم قريبًا بتوسيع الانتقال إلى المزيد من البلدان.
أقدّم الشكر الجزيل لوزير الصحة في دولة الامارات، عبد الرحمن بن محمد العويس، ولطاقم وزارتي الصحة والخارجية وسفارتيّ إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ولكل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة المهمة ".