كنوز نت - الشرطة

نشاط الشرطة لمكافحة انتشار وباء الكورونا- تطبيق الشارة الخضراء



كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: في إطار نشاط الشرطة المتواصل لمكافحة انتشار وباء الكورونا, ابتداء من يوم الخميس القريب 21.10 ستكثف الشرطة نشاطها لتطبيق قواعد الشارة الخضراء.

وفقًا لانظمة الكورونا التي وافق عليها المستوى السياسي، ودخول الشارة الخضراء حيز التنفيذ، ستقوم شرطة إسرائيل بانشطة توعية حول الشارة الخضراء حتى يوم الخميس، دون تحرير مخالفات او تحذيرات باستثناء الأحداث الاستثنائية او انتهاك التعليمات وذلك بهدف اعطاء الجمهور وقت كاف.

اعتبارًا من يوم الخميس وبتوجيه من المستوى السياسي سيتم تطبيق تعليمات الشارة الخضراء بشكل واسع النطاق وتحرير مخالفات للمحال التجارية والاشخاص الذين ينتهكون التعليمات. في اطار النشاط سيتم أيضًا فحص مسح الرمز "باركود" عند مدخل الأماكن التي تعمل وفق الشارة الخضراء.


للتنويه بالإضافة إلى تطبيق تعليمات الشارة الخضراء، سيستمر تطبيق القانون بشأن بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والتجمعات الكبيرة، بالإضافة إلى تطبيق القانون ضد منتهكي الحجر الصحي، بما في ذلك عبر الرسائل النصية القصيرة في تطبيق "هسكيمون".

سيتم تركيز وتنسيق جميع أنشطة الشرطة للمراقبة وتطبيق من قبل مديرية تطبيق تعليمات الكورونا في قسم العمليات والشرطة.

الشرطة تناشد الجمهور الانصياع للتعليمات والتأكد من ارتداء الكمامات على الوجه كما هو مطلوب في الأماكن المغلقة وأماكن التجمع، والالتزام بواجب الحجر الصحي والإبلاغ كما هو مطلوب وفق الانظمة، والالتزام بجميع قواعد الشارة الخضراء ومختلف الانظمة التي يتم تحديثها من وقت لآخر.

سويا ننتصر على الكورونا