كنوز نت - الجبهة

  • بعد أحداث العنف الأخيرة في حيفا عودة وشلبي يلتقيان لجلسة عمل مع كاليش

عودة وشلبي: كلنا مطالبون ببذل طاقات هائلة للجم الجريمة في حيفا


التقى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وعضوة البلدية شهيرة شلبي مع رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش صباح اليوم الثلاثاء حول موضوع العنف المستشري في الآونة الأخيرة في مدينة حيفا. 

هذا وأكّد عودة على أهمية دعم اللجنة الشعبية التي بوشر بتشكيلها في حيفا، وعن الاجتماع الذي عقده مع وزير "الأمن الداخلي" عومِر بارليڤ بخصوص الجريمة في حيفا. 
نحن نضافر الجهود في شتى مناحي الحياة وبأساسها بناء الجيل الشاب وتفعيله بأمور بعيدة عن العنف والجريمة لضمان حياة كريمة للمجتمع العربي في حيفا.   


ومن جانبها قالت عينات كاليش: "التصدي للجريمة بالمجتمع العربي الحيفاوي هذه هي مهمّتي الأساسية". ويأتي هذا التصريح بالاجتماع الذي تخصص لهذا الموضوع تحديدًا بعد عمليات القتل في مدينة حيفا في الشهر المنصرم.

أما شهيرة شلبي فقد أكدّت أنه "يجب اقامة طاقم مهني مختص في البلدية يعمل على تطوير برامج وخدمات للشبيبة في الأحياء المختلفة. نحن نعرف الأماكن الصعبة في المدينة التي تلزمنا التحرك السريع لبناء برامج متعددة لكبح العنف والاجرام، مثل برامج رياضية وثقافية".
وأضافت شلبي: "علينا تقوية الحركات الشبابية والبرامج اللامنهجية الى جانب مكافحة الجريمة المسلحة. نحن نطالب برصد الميزانيات فورًا وبناء خطة شاملة".

 واختتم عودة: "اتفقنا على خطوات قادمة. ولكنّ عماد هذه الخطوة سيكون اللجنة الشعبية الحيفاوية التي ستضمّ كل فئات المجتمع الحيفاوي، كما تحدّثنا عن ضرورة تطوير مؤسسات للمجتمع الحيفاوي، وأولها مركز ثقافي-تربوي لإقامة نشاطات وفعاليات تبني المجتمع العربي الحيفاوي بعيدًا عن الجريمة".