كنوز نت - ميعاد كيوف ناطور

  • مؤتمر موني إكسبو للسلطات المحلية للعام الخامس بعنوان:

الثورة التكنولوجية للحكم المحلي - الحل للحياة الى جانب كورونا


كنوز نت - ينطلق مؤتمر MUNI-EXPO 2021 للابتكار في مركز السلطات المحلية،بمشاركة رؤساء مجالس وبلديات من إسرائيل ومن جميع أنحاء العالم ، وزراء وأعضاء كنيست ،كبار الشخصيات في مجال الابتكار الحضري الذين من المتوقع أن يحضروا المؤتمر الذي سيعقد في مجمع إكسبو تل أبيب. 

وسيشارك في المؤتمر رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ،رئيس الحكومة السابق ورئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، وزير الخارجية ورئيس الحكومة البديل يائير لابيد،الوزراء اييلت شاكيد، جدعون ساعر، اورنا باربيباي، بنينا تمانو شاتا، محافظ بنك اسرائيل امير يارون،رئيس بلدية اثينا كوستاط بكويانيس، حانوخ داوم، افيف جيفن، اساف جرانيت، يوبال سامو وشخصيات اخرى. 


تلتقي الحياة جنبًا إلى جنب مع كورونا بالابتكار في مؤتمر السلطات المحلية =MUNI-EXPO 2021 ، الذي سيعقد للعام الخامس على التوالي في حدائق المعارض بتل أبيب بمجمع إكسبو. وسيعقد المؤتمر في الفترة من 20 إلى 21 تشرين الأول (أكتوبر) ،وهو مكان لقاء وأرض خصبة للتعاون بين السلطات المحلية في إسرائيل،وبمشاركة أكثر من 8000 مشارك كل عام. سيوفر المؤتمر هذا العام فرصة لفحص العودة للحياة العادية في ظل جائحة كورونا وتأثيراته على المستويين المحلي والعالمي ، والتحديات والإمكانيات المتاحة أمامنا خلال هذه الفترة.

 وقال رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت حاييم بيباس: "على مدى العامين الماضيين ، شهد العالم كله اضطرابات هائلة في أعقاب تفشي وباء كورونا الذي أثر على حياة المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم. هذا العام ، يسلط المؤتمر الضوء على الحصانة لتي لا تقدر بثمن للسلطات المحلية ومنح مواطني الدولة الأمن وراحة البال مع مواصلة الحفاظ على روتين الحياة. هدفنا هو تحسين حياة السكان ، وتقليص الفجوات وتحسين الخدمات المستمرة للسكان من خلال الابتكار البلدي ، والنجاح في جلب التكنولوجيا للمزيد من السلطات المحلية ".وتابع بيباس:لقد أثبت رؤساء السلطات هذا العام ، أكثر من أي وقت مضى ، أن لديهم القوة والقدرة على إدارة هذا الواقع المعقد إذا تم تزويدهم بالأدوات اللازمة للقيام بذلك. من أجل اتباع سياسة تفاضلية ، هناك حاجة إلى قيادة حكومية قوية تؤمن بقوة الحكم المحلي باعتباره الذي يدير حياة المواطنين على أساس يومي".سيحضر المؤتمر السنوي عشرات المتحدثين من مجموعة من المجالات المتعلقة بالأنشطة الأساسية للسلطات المحلية في إسرائيل: حالات الطوارئ،التحول الرقمي ، الاقتصاد ،المدن الذكية ،الطاقة ، الثقافة والرياضة ،النقل ، والمجتمع وغيرها. إلى جانب كل هذا ، سيقام معرض الابتكار الحضري السنوي مع أكثر من 100 عارض في جميع مجالات الإدارة البلدية . من بين العارضين هذا العام ديب سيك،ملغام، آرييل مديك، موبايلي،شركة الكهرباء، وهايبر تيك أدفانسد سيستمز ، نيسكو،موتورولا، ماتريكس، وغيرهم ممن سيحسنون نوعية حياة السكان في السنوات القادمة ووسائل مبتكرة للحماية الإلكترونية و التعامل في حالات الطوارئ 

خلال مؤتمر MUNI-EXPO 2021 للابتكار سيكون هناك عدد من الجلسات المهنية في المجالات المتعلقة بكل واحد من مناحي الحياة اليومية. من بين الجلسات: الإدارة البلدية أثناء الجائحة وتصميم الروتين الجديد ، القفزة الرقمية التي أحدثتها الكورونا ، الازدحام المروري وطرق حل الاختناقات المرورية الضخمة ، الخلافات بين أجزاء الفسيفساء في المجتمع الإسرائيلي ، التعامل مع الصناعة الثقافية مع أزمة كورونا والمزيد.بالإضافة إلى ذلك ، سيتم عقد مؤتمر MuniWorld 2021 هذا العام – المؤتمر الدولي لمركز السلطات المحلية للابتكار. من بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها هذا العام: ما يمكن تعلمه من الحملات التي أطلقتها السلطات المحلية في إسرائيل للتصدي لكورونا ، والطرق التي تعمل بها السلطات المحلية للقضاء على كراهية الأجانب والعنصرية ومعاداة السامية وتحديات 2022 وكيف على السلطات الاستعداد لها.خلال معرض MuniExpo 2021 ، سيتم إطلاق مجتمع المدن الذكية في إسرائيل بإشراف مركز السلطات المحلية وبالشراكة مع وزارتي الاقتصاد والداخلية وإسرائيل الرقمية وهيئة الحداثة بإدارة مركز السلطات المحلية وجامعة بار ايلان. والتي ستشمل اجتماعات وجلسة مهنية ستربط مكونات النظام البيئي المحلي للمساعدة في تطوير هذا المجال مع السلطات المحلية. وستتناول الجلسة واللقاءات المهنية أهداف المجتمع ، بما في ذلك مساعدة الشركات في مجال التكنولوجيا للمدن الذكية، ووضع السياسات في مجال المدن الذكية لتجنيد موارد وإنشاء منصات لخدمة المجتمع.وسيعقد المؤتمر يوم الخميس 21.10.2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا