كنوز نت - الشرطة

الشرطة تضبط ما يقارب الـ 500 قطعة سلاح بالشمال

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

استمرار تجفيف المستنقع - منذ بداية السّنة ضبط أفراد شرطة لواء الشّمال عشرات الأسلحة غير القانونيّة ما يقارب 500 قطعة سلاح

ضبط أفراد شرطة لواء الشّمال خلال اليومين الأخيرين 7 أسلحة و 7 عبوات ناسفة في إطار نشاط واسع النّطاق في محاربة الجّريمة في المجتمع العربيّ.

فيما يلي قسم من الحملة والنّشاط:

▪️خلال نشاط تفتيش في مدينة النّاصرة ضبط سلاح M-16 و 8 أمشاط ذخيرة مليئة بحبات الرّصاص ومسدّس. تم توقيف 3 مشتبهين (21,23,24 عامًا).
▪️خلال نشاط تفتيش في مدينة النّاصرة، تمّ ضبط 7 عبوات ناسفة والقي القبض على مشتبه (29 عامًا) في المكان.
▪️ خلال نشاط في كفر كنا، تمّ ضبط مسدّس من نوع "FN" وذخيرة مطابقة.
▪️خلال نشاط في بير المكسور تمّ ضبط سلاح بدائيّ من نوع "كارلو" في منطقة مفتوحة.
▪️خلال نشاط في قرية إعبلين تمّ ضبط مسدّس داخل جرّة زهور والقي القبض على 4 مشتبهين (43،32،20،19 عامًا).
▪️خلال نشاط في دير الأسد تمّ ضبط بندقيّة من نوع "كارلو".
▪️خلال نشاط في قرية الرامة، تمّ القاء القبض على مشتبه (22 عامًا) عندما حاول إخفاء مسدّس من نوع "FN" مع ذخيرة مطابقة وبندقية صيد عند جاره.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 9 أشهر تقريبًا في لواء الشمال تمّ ضبط أكثر من 1,500 قطعة من وسائل قتاليّة من بينها:

▪️480 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️209 قنبلة يدويّة.

▪️68 عبوّة ناسفة.
▪️399 زجاجة حارقة.
▪️411 خليّة ألعاب ناريّة.
▪️230 مسدّس ايرسوفت.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتمّ العثور عليها في البلدات العربيّة وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم يمنع جريمة قتل غدًا - أفراد شرطة لواء الشّمال سيواصلون نشاطهم في محاربة ظاهرة الأسلحة غير القانونيّة في المجتمع العربيّ وذلك وفقًا لأوامر وقول قائد لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي "المهمة هي تجفيف المستنقع وليس فقط قتل الباعوض" أفراد الشرطة متواجدين في الميدان من أجل ضبط كلّ قطعة سلاح وسيستعملون كلّ الوسائل المتاحة امامهم والمتقدمة لرصد مكان المجرمين وهم في طريقهم لإطلاق النّار والقبض عليهم.

مرفق صور - شعبة الإعلام