كنوز نت - سوسن سرور

في لقاء مع الرئيس الفلسطيني: وفد ميرتس يؤكد على حل الدولتين


كنوز نت - التقى مساء امس كل من وزير الصحة زعيم حزب ميرتس نيتسان هوروفيتس، وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، رئيسة كتلة ميرتس في الكنيست عضو الكنيست ميخال روزين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المقاطعة برام الله.
الرئيس الفلسطيني شكر تقديم المساعدة بموضوع كورونا، وقال اننا نعيش معا، فعندما يتحرر الفلسطينيون من الكورونا، فإن الإسرائيليين سيكونون كذلك والعكس صحيح.

وتابع الرئيس الفلسطيني يقول:" أنا على دراية بأنه لن يكون سلام في هذه المرحلة، لكن علينا البدء ببناء خطوات منح الثقة، وإثبات أننا نريد السلام"

وأضاف الرئيس الفلسطيني:" ساعدونا على الحفاظ على الأمل بالحياة، لأنه اذا ما أضعناه فسنفقد المستقبل".

وتابع ابو مازن:" أنا أدعو جميع وزراء الحكومة المعنيين بالوصول هنا، ليس من المفروض ان نتفق ولكن علينا الحديث".
الوزير نيتسان هوروفيتس قال:" لميرتس هدف داخل الحكومة، وهو الحفاظ على حل الدولتين، لأنه لا حل آخر".
وأضاف هوروفيتس:" نحن نعتقد أنه لا مكان لخطوات أحادية الجانب التي من شأنها عرقلة حل الدولتين، لبس ببناء المستوطنات الجدد وليس بالبؤر الإستيطانية العشوائية، وإنما العمل صد عنف المستوطنين المتطرفين.
نحن نريد مفاوضات سياسية لكن من واجبنا تعزيز العمل المشترك".

وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج قال:" نحن هنا من أجل تعزيز حل الدولتين، ان نقول بأنكم شركاء، المستقبل مهم، لكن علينا أولا أن نحول الحاضر إلى أفضل ولذلك وجب التعاون بين الوزارات المختلفة والحكومتين، من أجل ترسيخ عمل أجهزة الدولة".
عضو الكنيست ميخال روزين، رئيسة كتلة ميرتس في الكنيست قالت:" لم نتستر على زيارتنا، بل بالعكس، جئنا هنا علناً، وبفخر دون تردد، وسنقوم بكل شيء من أجل تعزيز حل الدولتين".