كنوز نت - عرابة


  • الموحدة: بشرى لأهالي عرابة- الفتمال تصادق على خارطة شمال عرابة بمساحة 2650 دونمًا

أكدت القائمة العربية الموحدة أن لجنة الفتمال التي نجحت الموحدة في إعادة عملها، صادقت على خارطة شمال غرب عرابة (תמ"ל 1043) بمساحة 2650 دونمًا، وهي أكبر خارطة يتم المصادقة عليها حتى اليوم في بلد عربية.

وأضافت الموحدة: منذ نجحنا في إقرار قانون الفتمال وإعادة عمل اللجنة بعد توقفها لسنوات، نتابع أمام وزارة الداخلية ولجنة الفتمال ونستغل ثقلنا السياسي لإحضار كل خارطة تكون جاهزة ومقدمة من قبل السلطات المحلية العربية من أجل بحثها وإقرارها في الفتمال بأسرع وقت ممكن. ولا بد أن نثني في هذا المقام على دور وعمل بلدية عرابة وباقي السلطات المحلية العربية وأقسام الهندسة التي تعمل وتخطط وتعد الخرائط من أجل تقديمها للفتمال، ونحن من طرفنا، كما نجحنا في إعادة عمل الفتمال، نستغل ثقلنا السياسي من أجل تسريع جلب هذه الخرائط والمصادقة عليها في الفتمال.

يذكر أن خارطة عرابة قدمت للفتمال بمبادرة وتخطيط بلدية عرابة ووزارة الإسكان، 90% منها على أراض خاصة، وتشمل بناء 5 آلاف وحدة سكنية، إضافة لمناطق تجارية وصناعية بمساحة 540 ألف متر مربع، ومنطقة لبناء استاد كرة قدم، واستاد لألعاب القوى، ومحطة كبيرة للحافلات والمواصلات العامة تخدم البلد والمنطقة، إضافة لمنطقة خضراء واسعة ومتنزه.


  • عضو إدارة بلدية عرابة عادل خربوش: شكرًا لبلدية عرابة وللقائمة العربية الموحدة

شكرت قائمة الفجر الجديد في عرابة، برئاسة عضو إدارة بلدية عرابة ونائب رئيس البلدية السابق السيد عادل خربوش بدارنة، القائمة العربية الموحدة برئيسها الدكتور منصور عباس، على التعاون مع بلدية عرابة ورئيسها لما فيه مصلحة عرابة وإقرار مخطط شمال عرابة بمساحة 2650 دونمًا.

وجاء في منشور قائمة الفجر الجديد على صفحتها على الفيسبوك: "بلدية عرابة وإدارة بلدية عرابة الممثلة برئيسها عمر واكد نصار أبو باسل وبالتعاون مع القائمة الموحدة برئيسها الدكتور منصور عباس على التعاون مع بلديه عرابه ورئيسها عمر واكد نصار بما فيه مصلحه أهل عرابة والوسط العربي شكرا لكم وأرجو من الجميع أن يحذوا حذو هذين الرجلين وأن ننظر إلى هذا التعاون لما فيه مصلحة الجميع".

كما قامت قائمة الفجر الجديد بتعميم بيان القائمة العربية الموحدة على صفحة قائمة الفجر على الفيسبوك.

يذكر أن مخطط شمال عرابة الذي صادقت عليه لجنة الفتمال اليوم يشتمل على حوالي 5300 وحدة سكنية، وحوالي 540000 متر مربع مناطق تجارية ومناطق للصناعة، وعلى استاد كرة قدم وملعب لألعاب القوى، ومحطة باصات، ومتنزه، وغيرها من المرافق العامة، حيث سيخدم هذا المخطط أهالي عرابة ويساهم في حل أزمة السكن للأزواج الشابة، والنهوض تجاريًا واقتصاديًا بمدينة عرابة.