كنوز نت - جوش دان


اعتقال طبيب بجرائم جنسية في منطقة تل ابيب


  • بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

سمح للنشر: القت الشرطة صباح اليوم القبض بعد تحقيق سري على طبيب من سكان منطقة جوش دان، بشبهة ارتكاب اعتداء جنسي على مدى سنوات بحق مرضى ومنهن قاصرات بذريعة التشخيص والعلاج الطبي

القت شرطة أيالون صباح اليوم (3.10.21) القبض بعد تحقيق سري استمر لعدة أسابيع على طبيب مشتبه من سكان منطقة المركز في الستينيات من عمره للاشتباه في ارتكابه جرائم جنسية بحق عدد من الضحايا ، بما في ذلك الاشتباه في اغتصاب فتاة قاصر دون سن 14 عامًا اللواتي جئن إليه لتلقي العلاج الطبي.

 
بدأ التحقيق مع تلقي الشرطة بلاغات، إلى جانب جمع الأدلة وإفادات من عدة نساء التي تشير الى شبهات ان الطبيب الذي يعمل في مستشفى في منطقة المركز وفي عيادة خاصة قام بارتكاب جرائم جنسية مختلفة بحقهن بذريعة التشخيص والعلاج المطلوب.

كما ذُكر ، مع تطور التحقيق السري برفقة مكتب النيابة العامة لمنطقة تل أبيب (جنائي)، قام محققو مديرية أيالون بالتواصل مع نساء أخريات من جميع أنحاء الدولة بالغات وقاصرات واللواتي وقعن وفق الشبهات ضحية سواء كمريضات او أقاربهن.

مع إنتهاء جمع الأدلة على الصعيد السري وانتقال التحقيق صباح اليوم إلى المرحلة العلنية ، ألقت الشرطة القبض على المشتبه به، إلى جانب ضبط وثائق التي قد تكون ذات صلة بالتحقيق، وكذلك التجهز لتلقي لمزيد من الشكاوى في أعقاب نشر البيان.

 وفقًا لنتائج التحقيق واحتياجاته تنوي الشرطة والنيابة العامة إحالة المشتبه غدًا إلى محكمة الصلح في تل أبيب للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.