كنوز نت - العربية 


  • الطيبي والسعدي ويجتمعان بطاقم وزارة الصحة لمناقشة قضية خريجي التمريض وشهادات الاستحقاق

اجتمع ظهر اليوم النائبان عن العربية للتغيير د. أحمد طيبي وأسامة السعدي مع طاقم وزارة الصحة لمناقشة قضية خريجي التمريض الذين أنهوا دراستهم خلال العام الحالي والذين رفضت الوزارة اعطاءهم شهادات الاستحقاق.
شارك في الاجتماع كلٍ من؛ د. شوشي چولدبرچ مديرة قسم التمريض في وزارة الصحة، رينا شيمونوڤ مركّزة ومنسقة موضوع التمريض، د. ريڤكا حازان مديرة قسم الامتحانات والآنسة كيسيم روزنبلت.


تم خلال الجلسة التطرق للعديد من المعطيات حول خريجي موضوع التمريض من مختلف الجامعات والكليات خارج البلاد وإلى مستوى التعليم ونسب النجاح في الامتحان الوزاري ومعطيات أخرى.

هذا ومن المعطيات التي قدمتها الوزارة يظهر بأن فقط 320 خريج تمريض جدد من حوالي 28 مؤسسة أكاديمية قاموا بفتح ملف شخصي في موقع الوزارة هذا العام وتقديم المستندات اللازمة للحصول على الاستحقاق للتقدم للامتحان الوزاري، حيث قامت الوزارة برفض 142 ملف من بينها ، لأسباب مختلفة، قسم منها متعلق بالمواد النظرية في بعض الكليات وقسم متعلق بالتطبيق العملي الذي أجراه الطلاب خلال فترة وباء الكورونا.

النائبان د. أحمد طيبي وأسامة السعدي أعربا بدورهما عن ضرورة إيجاد حل لهؤلاء الخريجين وعدم ترك الموضوع جانبًا، هذا وتم الاتفاق مع طاقم الوزارة بأن يقوم النائبان الطيبي والسعدي بالتواصل مع تلك الجامعات والكليات والاجتماع بطواقم الادارة من أجل ايجاد حلول للخريجين مع الجامعات وقسم التمريض.