كنوز نت - حرفيش


5 قتلى ونحو 40 إصابة بحادث قرب حرفيش


كنوز نت -لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات الجرحى بينهم أطفال إثر حادث طرق مروع وقع بين حافلة وعدة سيارات على شارع 89 في مدخل بلدة حرفيش في الشمال، علما أنّ الحافلة انقلبت وبداخلها عشرات الأطفال.

هذا، ووصلت الى المكان العديد من الطواقم الطبيّة التي باشرت بتقديم الاسعافات الأولية للمصابين، وعلى ما يبدو فإنّ الحديث يدور حول70 إصابة بينهم القتلى الخمسة.وورد في بيان صادر عن نجمة داوود الحمراء أنّ أربعة من القتلى كانوا يستقلون سيارة خصوصية وهم شابة في الثلاثينات من العمر، فتى وفتاة (15-12 عاما) وطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات. أما القتيل الخامس فهو رجل في الأربعينات تمّ تخليصه من الحافلة التي انقبلت جراء الحادث.

من جانبها، تعمل الشرطة على تنظيم حركة السير وتوجيه السائقين لطرق بديلة (بينها شارع 899) الى جانب مباشرة التحقيق في أسباب وملابسات الحادث. هذا، وتمّ نقل المصابين الى مستشفيات زيف في صفد والجليل الطبيّ في نهاريا ورمبام في حيفا ، حيث توصف جراح غالبتهم بين متوسطة وطفيفة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث الرسميّ باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي أنه:"تمّ استلام بلاغ في مركز 102 قرابة الساعة 17:12 حول انقلاب حافلة ركاب كبيرة نتيجة حادث طرق مع سيارتين على شارع 85 عند مدخل بلدة حرفيش.طواقم الاطفاء والانقاذ وصلت الى المكان وعملت على معالجة الحاصل فيما يشرف قائد لواء الشمال الميجر الجنرال نزار فارس على الحدث. ووفقا لطواقم طبية في المكان، تمّ اقرار وفاة 4 مصابين، فيما تستمر اعمال الانقاذ وتخليص العالقين علما أن هنالك 30 اصابة على الاقل.".

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

استمراًا للبلاغ عن حادث طرق بين حافلة عمومية ومركبة أجرة التي اسفرت عن وفاة خمسة أشخاص وأصابة 45 آخرون:

تبين حسب التحقيق الأولي أن الحادث بين حافلة وثلاث مركبات خاصة بينها مركبة أجرة. على ما يبدو وسبب لا يزال غير واضح، أنّه انحرف أحد السائقين عن مساره وتسبب في وقوع الحادث.


في هذه المرحلة، خبراء حوادث الطرق في مكان الحادث وباشروا في جمع الأدلة والبينات والتحقيق مستمر.