كنوز نت - الضفة الغربية


إصابة جنديين إسرائيليين خلال مواجهات واشتباكات في نابلس



كنوز نت -  أصيب جنديان إسرائيليان، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات شعبية واشتباكات مسلحة شهدتها منطقة محيط قبر يوسف والمنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وبحسب موقع واي نت ، فإن الجنديين أصيبا بجروح طفيفة ونقلا للعلاج من قبل القوات الإسرائيلية التي اقتحمت المنطقة لتأمين اقتحام 500 مستوطن لمنطقة قبر يوسف لأداء صلوات تلمودية، مشيرًا إلى أنه قبيل العملية تقرر تعزيز الأمن وتقليل عدد المستوطنين المشاركين في العملية.

وأشار الموقع، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار وكذلك إلقاء عبوات ناسفة محلية وللرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى لإصابة جندي جراء انفجار عبوة ناسفة، فيما أصيب جندي آخر برأسه جراء إصابته بشكل مباشر بحجر.




هذا وشنت قوات من الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في بعض قرى وبلدات شمال غرب مدينة القدس  وذلك بعد يوم واحد من استشهاد 3 شبان برصاص الجيش الاسرائيلي في بلدة بيت عنان بعد محاصرتهم في أحد الكهوف على أطراف القرية.


وبحسب مصادر مقدسية، فإن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة بدو التي يقطن فيها الشهداء الثلاثة، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين أشعلوا الإطارات وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابًا.

واشتعلت النيران في منزل أحد سكان منطقة السهل في بدو إثر إلقاء قوات الاحتلال القنابل بكثافة في المنطقة، فيما انفجرت قنبلة أخرى في ساحة منزل أحد المواطنين في البلدة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت 7 شبان منهم 4 في بلدة بدو، وآخر من بلدة قطنة، وآخرين من بلدة بيت إجزا، مشيرةً إلى أن بعضهم اعتقل بعد استدعائهم للمقابلة عقب أحداث أمس.