كنوز نت - دبورية

اعتقال 9 مشتبهين من دبورية بحوزتهم سلاح


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 القت شرطة إسرائيل القبض على 9 مشتبهين أثناء حملة في دبورية حيث تمّ ضبط خلالها 3 أسلحة غير قانونيّة. خلفية الحملة هي حادث إطلاق نار وقع في المكان في اطار نزاع مستمر بين عائلات

تواصل شرطة إسرائيل نشاطها على جميع المستويات من أجل القضاء على ظاهرة حيازة واستخدام الأسلحة غير القانونيّة وإطلاق نار في نزاعات المجتمع العربي والتي تعرض حياة المواطنين الأبرياء لخطر الموت.

في غضون ذلك تقوم شرطة إسرائيل في نشاط لا هوادة فيه لتحديد أماكن الأسلحة غير القانونيّة وتستخدم جميع الوسائل المتاحة امامها لجمع الأدلّة ضدّ المجرمين الذين يمتلكون أسلحة.

في تاريخ 22/09، وقع حادث إطلاق نار باتجاه منزل في دبورية حيث تمّ اطلاق نار من دراجة ناريّة كان عليها مشتبهين ملثمين. خلفية حادثة إطلاق النّار هي نزاع مستمر بين عائلتين في القرية.

في رد سريع على الحادث، داهمت العديد من قوات مركز شرطة العفولة عددًا من المجمعات في القرية وقامت بتفتيش منازل مشتبهين.


تمّ خلال نشاط الحملة القاء القبض على 9 مشتبهين تتراوح أعمارهم بين (20 - 30 عام) وضبط العديد من الأسلحة غير القانونيّة، من بينها:

▪️ سلاح كارلو
▪️ مسدّسين عيار 9 ملم
▪️ أمشاط وذخيرة
بالإضافة إلى ذلك، تمّ ضبط مادة مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الماريحوانا والحشيش بوزن 1.5 كغم.

السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا - رصد وضبط الأسلحة غير القانونيّة في البلدات العربيّة هي مهمة ذات أولويّة قصوى لشرطة لواء الشمال في شرطة إسرائيل.

يقوم أفراد شرطة لواء الشمال بنشاط مستمر علنيّ وسريّ للحصول على معلومات حول الأسلحة غير القانونيّة مع تعريض حياتهم للخطر، ويردون على كل حادث عند سماع صوت إطلاق النّار، ويقومون بالتحقيق في ذلك من اجل الوصول إلى كل المشتبهين وبما في ذلك تقديمهم للعدالة. 

 مرفق صور - شعبة الإعلام