كنوز نت - الموحدة


طه: جلسة عمل مثمرة في مجلس جسر الزرقاء


النائب عن الموحدة وليد طه: جلسة عمل مثمرة في مجلس جسر الزرقاء للتقدم بالمشاريع العمرانية بمشاركة مدير عام وزارة الإسكان

عقدت، مساء أمس الأربعاء، جلسة عمل مطوّلة ومثمرة في مجلس جسر الزرقاء المحلي مع المسؤولين في وزارة الإسكان، بمبادرة ومشاركة النائب عن القائمة العربية الموحدة ورئيس لجنة الداخلية البرلمانية وليد طه، ورئيس المجلس الشيخ مراد عماش، وبمشاركة مدير عام وزارة الإسكان أفيعاد فريدمان، والمسؤول عن المجتمع العربي في الوزارة أمين أبو حية، ومدير المشاريع في المجلس أركان أبو زرد، ومستشار الوزير دور أبراهام، وذلك لبحث سبل التقدم في المشاريع العمرانية للنهوض بقرية جسر الزرقاء في قضايا متعددة أمام وزارة الإسكان.


ومن المشاريع التي تم إحراز تقدم بشأنها: تم الاتفاق على عقد جلسة عمل بمشاركة المقاول ومسؤولي الوزارة لإجراءات تغييرات في مخطط غرب الجسر - أرض البحر- بما يلائم احتياجات أهل البلد، علمًا وأن 75% من الشقق السكنية هناك أفضلية لأهل البلد بشرائها. وبشأن أرض الموارس تم الاتفاق على رفع المخطط للفتمال لتسريع المصادقة عليه مع بحث مطلب تخفيض نسبة المصادرة للحد الأدنى. كما اتفق على تجديد العمل في الملعب المسقوف بجانب ابتدائية الشاطئ بعد توقف العمل فيه لسنوات. كذلك تم بحث مشروع "التحديث المدني" في مركز البلد والشارع الرئيسي بحيث يتم هدم المباني القديمة وبناء مبان حديثة وعصرية. كما تعهد النائب وليد طه بالعمل على إبقاء جسر الزرقاء في قائمة البلدات المستحقة لأفضلية في التطوير وفق الخطة الجديدة للمجتمع العربي.

رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد عماش شكر عبر صفحته على الفيسبوك النائب وليد طه على سعيه الجاد وجهوده الطيبة أمام الوزراء والمسؤولين لتنفيذ المشاريع والمخططات التي من شأنها تطوير جسر الزرقاء في كافة المجالات الحياتية، وتحقيق شيء من العدل بعد سنوات من سياسة الخنق الممنهجة.

من جهته أكد النائب وليد طه أنه كما وعد سيتابع ملف جسر الزرقاء أمام وزارة الإسكان وباقي الوزارات للنهوض بها في مختلف الجوانب، وتحسين جودة حياة أهلنا، وتوسعة مناطق البناء وتوفير الشقق السكنية، ومشاريع أخرى، وذلك بعد سنوات طويلة من المعاناة وسياسة الخنق.