كنوز نت - نهاريا

اعتقال مشتبه من عرابة بدهس شرطيان في نهاريا


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل:

الشرطة تلقي القبض قبل وقت قصير في بلدة شلومي على مشتبه من سكان مدينة عرابة بشبهة تورطه في حادثة دهس أفراد الشرطة صباح اليوم في مدينة نهاريا

استمرارًا للبيان حول حادثة دهس الشرطي والمتطوع في شارع هعليا في مدينة نهاريا.

القت الشرطة بالتعاون مع شرطة المرور القطرية قبل وقت قصير القبض على سائق المركبة المشتبهه من سكان مدينة عرابة في بلدة شلومي بشبهة تورطه في الحادث.

كما وتستمر أنشطة المسح والتمشيط لرصد مشتبهين اخرين.
  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل:

تلخيص-شبهات لحادث دهس أفراد شرطة صباح اليوم في مدينة نهاريا

تلقت الشرطة صباح اليوم قرابة الساعة 10:00 بلاغ حول حادثة دهس أفراد الشرطة في شارع هعاليا في مدينة نهاريا.

استدعي البوم شرطي ومتطوع لمعالجة حادثة ازعاج من داخل ورشه بناء في مدينة نهاريا وشبهات لتواجد مقيمين غير شرعيين في المكان. خلالها عمل افراد القوه الفحص تصاريح الدخول والاقامه للعمال في الورشه وصل الى المكان سائق مركبه مشتبها وبعد نقاش دار بينه وبين افراد الشرطه قام بدهسهم والهرب من المكان.

وفق طواقم طبية التي وصلت الى المكان أصيب الشرطي والمتطوع 32و42 عام من سكان قريه يركا بجروح خطيرة وتم نقلهما الى مستشفى الجليل في مدينة نهاريا وفي وقت لاحق للأسف الشديد تم اقرار وفاة المتطوع المدعو حسام صغير البالغ 32 عام.

قوات كبيرة من الشرطة سارعت الى المكان بقيادة العميد شاؤول تسيماح قائد مديرية اشير وباشرت بانشطة مسح وتمشيط لرصد المشتبهين الى جانب جمع الادلة والبينات من مسرح الجريمة.

خلال وقت قصير نجح أفراد الشرطة بالقاء القبض على المشتبه البالغ 44 عام من سكان مدينة عرابة وإحالته الى التحقيق في مركز شرطة نهاريا.


هذا ووصل المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي برفقة قائد لواء الساحل، اللواء يورام سوفير الى المكان و قاموا بزيارة الشرطي المصاب وابناء عائلته الذين تواجدوا في المستشفى.

خلال الجلسة الخاصة لتقييم الوضع التي عقدها قائد لواء الساحل بالتناسق مع جهات امنية مختلفه تم الغاء الاتجاه العنصري للحادث وتم القاء التحقيق على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل.

هذا وقال المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي:

شرطه اسرائيل تحني راسها وتتشارك عائله حسام الصغير مصابها الاليم حسام هو متطوع بطل الذي تحول اليوم الى قدوه للشجاعه والتبرع والعمل لصالح الدولة. عائلة صغير يرتبط اليوم مصيركم بشرطة إسرائيل وسنقوم بمرافقتكم الى الابد.

رحم الله الفقيد.

ادعو بالشفاء العاجل للشرطي المصاب الذي نرافقه الان في المستشفى.

هذا الحادث الذي بدا كحادثه اعتيادي وانتهى باصابه شرطي وفقدان حياه المتطوع يجسد لنا اهميه عمل افراد الشرطه والمتطوعين في حالات الطوارئ والخطر الذي ينجب منها وقد يؤدي الى الاصابات او فقدان الحياة.

يعتبر هذا الحادث تصعيد للخطر وعدم التعاون والعنف الذي يتعرض له أفراد الشرطة خلال عملهم والذي تشكل شارة حمراء التي تقلقنا جميعًا.

كما وقال قائد لواء الساحل، اللواء يورام سوفير:
الاعتداء على أفراد الشرطة خلال تأدية واجبهم هو حادث خطير جدا. التحقيق في اوجه وستقوم الشرطة باستخدام كافة الوسائل المتاحة امامها لكشف الحقيقة وإحالة المشتبهين الى العدالة، الى جانب ذلك نضم الينا ونرافق عائلة المتطوع حسام صغير رحمه الله ونرافق الشرطي المصاب وعائلته.

التحقيق مستمر.