كنوز نت - من  محمد أبو الهيجاء

عضو الكنيست سيمون ديفدسون من يش عتيد يقوم بجولة مهنية المجتمع العربي 



كنوز نت - قام عضو الكنيست وعضو لجنة التربية والرياضة من يش عتيد سيمون ديفدسون بجولة عمل في المجتمع العربي وذلك ضمن خطة العمل المدروسة التي يقوم بها من أجل تطوير الرياضة ليتعرف عن قرب على تحديات ، إنجازات والحواجز المختلفة التي تمنع تطوير الرياضة في المجتمع العربي وذلك ضمن خطة العمل الشاملة للقسم العربي في يش عتيد والذي يديره محمد أبو الهيجاء.

ابتدأت الجولة في مدينة طمره بحضور رئيس بلدية طمره د. سهيل ذياب وقائم بأعمال رئيس بلدية طمره صالح حجازي خلال الجلسة قام عضو الكنيست سيمون ديفدسون بالتعريف عن اختصاصاته وعمله داخل لجنة الرياضة في الكنيست إضافة لنشاطه الحزبي لتطوير الرياضة بأنواعها بالدولة بشكل عام والمجتمع العربي هذا وقد عرض رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب مشروع القرية الرياضية والاستاد الرياضي الجديد في المدينة.

من ثم قام بزيارة منتجع التوت في طمرة الذي يديره المربي محيي الدين كنعان الذي عرض على عضو الكنيست التحديات الكبيرة للمنتجع خاصة بعد جائحة الكورونا إضافة لموضوع التنظيم والبناء أما عن العمل الرياضي فقد تم الاتفاق على بناء منظمة سباحة رياضية خاصة بمنتجع التوت حتى تشترك بالبطولات المختلفة المحلية منها والدولية إضافة لتنظيم مشروع السباحة بتمويل خاصة .

بعد الجولة في مدينة طمره , قام عضو الكنيست ديفدسون بزيارة قرية كوكب أبو الهيجاء ومنشئاتها الرياضية حيث تعرف عن كثب عن المشروع الرياضي الكبير التي تقوم به مؤسسة هبوعيل كوكب برئاسة السيد يوسف خليل وبالتعاون مع قسم الرياضة بالمجلس المحلي بإدارة علي خليل , حيث تضمنت الجولة في كوكب بعرض مشاريع الرياضة المختلفة وأهمها كرة السلة حيث يعتبر اهم المشاريع في القرية كونه يحتوي على سيرورة رياضية تؤمن بعملها.


اختتمت الجولة بجولة في مدينة سخنين مع مركز الحزب في المدينة علي غنامة ومن ثم بلقاء في مؤسسة السباحة في سخنين بإدارة المدرب مختار حيادري حيث عرض على عضو الكنيست التحديات الكبيرة التي تقابل الرياضي العربي من أجل التطور والتطوير .