كنوز نت - عبلين

الموحدة بجلسة عمل مع مجلس إعبلين


استمرارًا لجولة زياراتها للسلطات المحلية العربية: الموحدة بجلسة عمل مع مجلس إعبلين

قام النائبان عن القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس وإيمان خطيب ياسين، أمس السبت، بزيارة عمل لمجلس محلي إعبلين، اجتمعا خلالها مع رئيس المجلس المحلي السيد مأمون الشيخ أحمد، ونوابه والقائم بأعماله، وعدد من أعضاء المجلس ورؤساء الأقسام.

مع بداية الجلسة، رحّب رئيس المجلس بوفد الموحدة، وقدّم التعازي باسم جميع أهالي إعبلين بوفاة المرحوم النائب سعيد الخرومي، ثم امتدح نهج الموحدة الواقعي والساعي للتأثير على القرارات الحكومية لصالح مجتمعنا العربي، بعيدًا عن الشعارات الشعبوية، كما أثنى على الدور الكبير الذي يقوم به النائب منصور عباس في مجال الإصلاح في مجتمعنا العربي.


ثم قدّم رئيس المجلس نبذة عن وضع القرية، وأبرز إنجازات المجلس المحلي، ثم استعرض المشاركون أبرز احتياجات البلدة وعلى رأسها قضية الأرض والمسكن والحاجة لإقرار الخطة الهيكلية والشاملة وتوسعة مسطح القرية، وتطوير شبكة الشوارع الداخلية والشارع الرئيسي ومداخل البلدة، والحاجة لمناطق خضراء ومبان عامة، كقاعة اجتماعات كبيرة "أوديتوريوم"، وإزالة المعيقات لتطوير المنطقة الصناعية ونقل الورشات من داخل القرية لها، ودعم الخطة التي قدمها المجلس لتنظيم البلدة القديمة، وحل الإشكاليات المتعلقة بأراضي مواطني البلدة الخاصة المحاذية لشارع 70 وشارع 6، وتخفيف عبء ميزانيات التطوير عن كاهل المواطنين والأزواج الشابة في الأراضي ذات الملكية الخاصة، والحاجة لبناية جديدة للمجلس المحلي، إضافة لإشكالية طريقة "الميتشينج" في رصد الميزانيات، وغيرها من القضايا.

وتحدث نواب الموحدة عن أهمية التعاون والتواصل بين السلطات المحلية والنواب، وأكدوا وقوفهم الكامل مع مطالب أهلنا في إعبلين.