كنوز نت - الموقد الثقافي

تواصِل الإبداع في "ملاهي التُّوت" والإمتاع


كنوز نت - قام وفد من "تواصل للثقافة والفنون"، قبل أيَّام بزيارة محبَّة وتكريم للفنَّان أحمد كنعان، في مشغله، "بملاهي التُّوت"-طمرة، وجاءت هذه المبادرة ضمن برنامج وضعته "تواصل" بهدف لفت النَّظر إلى الإبداع وأهله وهم في أَوْج عطائهم. وقد مَثَّلَ "تواصل" في هذه الزِّيارة كلًا من الأعضاء، والمهتمِّين بالشَّأن الثقافي: الكاتب سمير خوري من يافة الناصرة، الشَّاعر مروان عَيْسَمي، والفنَّان العازف عماد فرو-من دالية الكرمل، والفنَّان الممثَّل وليد جبالي – من الناصرة، وكان الفنَّان أحمد كنعان في استقبالهم، وترافقوا جميعًا، بعد تبادل التَّحيات، في الاطلاع على المنجزات الفنيَّة من لوحات وأعمال نحتيَّة، أبدعها الفنَّان المضيف، وجسَّدت مشاهد من حياة المجتمع العربي في البلاد خلال العشرات من السِّنين.

في تعقيب له قال الأستاذ سمير خوري: إننا أردنا بهذه الزِّيارة إعلان المحبَّة والتَّعبير عن مدى احترامنا لفنَّان قدَّم الكثير من الأعمال الفنيَّة التي شهد لها العديد من أهل الفن والمعرفة عند عرضها في داخل البلاد وخارجها، مشيرًا إلى أنَّ "تواصل" ستقوم بين الحين والآخر، ضمن خطة مدروسة، بزيارة مماثلة لهذا المبدع أو ذاك من أهل الأدب، الموسيقى، الفن التَّشكيلي، المسرح، وكافة الفنون الجميلة. كما وجَّه تحيَّة للفنَّان المضيف من عُضويِّ "تواصل"، الأديبين: ناجي ظاهر، سيمون عيلوطي اللذين لم يتمكَّنا من الحضور لأسباب خاصَّة.


   من جهته، فقد عبَّر الفنَّان أحمد كنعان عن سروره الشَّديد بالزَّيارة، وقال: "يسعده أن يكون هو من أوائل من تقوم "تواصل" بالتَّواصل معهم، وذلك تعبيرًا منهم عن المحبَّة والتَّقدير"، مضيفًا: "هذه الزَّيارة أدخلت الفرحة إلى مشغله الفنيّ الخاص في "ملاهي التوت"، وثمَّن عاليًا زيارة وفد "تواصل" له، متمنَّيًا لهم داوم النَّجاح في مشاريعهم الثقافيَّة والفنيَّة القادمة.