كنوز نت - الشرطة

الشرطة : ضبط اسلحة واعتقال مشتبيهن من المجتمع العربي

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 مكافحة شرطة اسرائيل لظواهر حيازة وتجارة واستخدام الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي: تواصل الشرطة مكافحة جرائم العنف والاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي. خلال الأسبوع المنصرم، تم إلقاء القبض وإحالة العشرات من المشتبهين بتورطهم في جرائم تتعلق بالأسلحة غير القانونية. بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الأنشطة الميدانية المبنية على معلومات إستخباراتية ضبط العديد من الأسلحة غير القانونية، بما في ذلك 30 سلاحًا من مختلف الأنواع ومئات أجزاء أسلحة وذخيرة وغيرها.

 في إطار أنشطة شرطة إسرائيل الأسبوع المنصرم في المجتمع العربي:


 في مطلع الأسبوع، في إطار نشاط إستباقي, الذي قام به أفراد شرطة سريون, تم ضبط مسدس ومشط ذخيرة مطابقة ، وفي نهاية نشاط التفتيش, ألقت الشرطة القبض على أحد سكان المدينة (47 عام) بشبهة حيازة أسلحة غير قانونية وأحيل الى التحقيق.


 في نشاط ميداني مبادر به, بدأتها الشرطة في قرية الجفتلك في غور الأردن، ألقي القبض على فلسطينيين مشتبه بهما بعد ان ضبط بحوزتهما سلاح غي. قانوني من نوع كارلو.


 هذا الأسبوع ، خلال نشاط مركز ومبادر به لقوات الشرطة في منطقة الجنوب، ألقي القبض على مشتبَهين وأحيلا الى التحقيق, بعد مطاردة وضبط أسلحة غير قانونية ومواد مشتبهة كمخدرات خطرة ، حيث تبين وفق الشبهات, نية للتجارة بهم في منطقة المركز.


 في اطار نشاط مبادر به, في منتصف الأسبوع، ضبط افراد شرطة سريون في قربة مصمص في منطقة وادي عارة, سلاح غير قانوني من طراز M16 وذخيرة ومواد مشبوهة كمخدرات خطرة.


 في نشاط الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية لاهف 433 بالتعاون مع قوات ووحدة الكلاب البوليسية، تم تفتيش منزل في مدينة أم الفحم خلال منتصف الأسبوع. حيث تم ضبط أسلحة غير قانونية وذخيرة. وفي نهاية التفتيش تمت إحالة 5 مشتبهين إلى مركز الشرطة.


 قوات الشرطة ضبطت في منطقة مفتوحة سلاح من نوع "كارلو" في قرية الجديدة وتم إلقاء القبض على مشتبه من سكان القرية (25 عامًا) للاشتباه في حيازته. وتم تمديد توقيفه والتحقيق مستمر.



 قامت الشرطة هذا الأسبوع بنشاط تفتيش في مدن المثلث في منازل عشرات المشتبهين المتورطين في جرائم عنف وأسلحة. وخلال النشاط ضبطت الشرطة مسدسات وبندقية بدائية الصنع من نوع "كارلو" وبندقية من نوع M16 وضبط العديد من المخدرات الخطرة بمختلف أنواعها. كما تم القبض على 3 مشتبهين للاشتباه في تورطهم في جرائم جنائية، بما في ذلك حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

شرطة إسرائيل تواصل نشاطها بشكل حازم ضد ظاهرة الجريمة في المجتمع العربي، كما وضعت هدف إعادة الأمن والأمان إلى المجتمع العربي. في الشهر الماضي، تم إنشاء قسم "سيف" في الشرطة، لمنع الجريمة ومكافحتها في المجتمع العربي. تقوم شرطة إسرائيل هذه الأيام بتعزيز مراكز الشرطة في البلدات العربية وتحويل العديد من الموارد مثل التقنيات بمختلف أنواعها من أجل منع الجريمة في المجتمع العربي. في الأيام الأخيرة أيضًا، تم إنشاء وحدة سرية قطرية جديدة في حرس الحدود، هدفها الرئيسي هو النشاط السري ضد عصابات الجريمة العنيفة في جميع أنحاء الدولة ومكافحة الجرائم الخطيرة.

معظم الأسلحة غير القانونية التي تم ضبطها من قبل الشرطة في المجتمع العربي: ضبطت في المنازل الخاصة والمحال التجارية والمؤسسات في المركبات وعلى جسد المشتبهين وفي الأماكن الفتوحة وفي مخابئ مختلفة فوق وتحت الأرض. غالبًا ما يستخدم المجرمون والعصابات والمنظمات الإجرامية الأسلحة غير القانونية وذلك على خلفية النزاعات وتصفية الحسابات. كما تستخدم هذه الأسلحة في العمليات الإرهابية والجرائم الخطيرة وأعمال العنف الخطيرة. يعتمد الجزء الأكبر من مكافحة الأسلحة غير القانونية على استخبارات الشرطة، ضبط الأسلحة والمشتبهين بحيازتها بفضل نشاط الشرطة السري. تقوم الشرطة يوميًا برصد الأسلحة والوسائل القتالية وتلقي القبض على المشتبهين باستخدامها خلافا للقانون.

ستواصل الشرطة نشاطها في جميع الأوقات لمكافحة ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية في جميع أنحاء الدولة وخاصة في المجتمع العربي. إلى جانب استمرار تطبيق القانون وتعميقه من أجل مكافحة هذه الظاهرة والغائها نهائياً.

 يتطلب الامر معالجة متعددة الأنظمة وتغيير جذري عميق بالاضافة الى نشاط الشرطة. سنواصل نشاطنا الحازم والصارم للحد من آفة جرائم العنف والسلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي وبشكل عام.