كنوز نت - رفيق بكري


بالنضال الوحدوي نتصدى للعنف والجريمة وتواطؤ الشرطة 

  • اللجان الشعبية في الشاغور تتظاهر الاثنين المقبل أمام مركز شرطة مجد الكروم 
تلبية لقرارات لجنة المتابعة العليا لقضايا المجتمع العربي عقد ظهر اليوم السبت في نادي توفيق زياد الثقافي في مجد الكروم اجتماعا للجان الشعبية والقوى الوطنية في الشاغور لتنظيم العمل واتخاذ الخطوات الكفيلة في انجاح النشاطات الاحتجاجية لمناهضة العنف والجريمة وتنظيف الشارع العربي من سلاح الجريمة، التي أقرتها المتابعة.

وأجمع الحضور على ضرورة التجنُّد والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية في بلداتنا المختلفة، في مقدّمتها مسيرة السيارات القطرية التي ستنطلق من باقة الغربية يوم الخميس المقبل الساعة التاسعة صباحا باتجاه شارع 6 والشوارع المركزية في البلاد.


كما وقرر الاجتماع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مركز شرطة مجد الكروم تحت شعار "دماء شباب ونساء شعبنا ليس رخيصا" واحتجاجا على تقاعس الشرطة في لجم عصابات الإجرام وكشفها عن المجرمين وتقديمهم للمحاكمة، وذلك يوم الاثنين الموافق 6.9.2021 الساعة السادسة مساء.
كما وتقرر إقامة لجنة مهنية خاصة في مجال التخطيط تمثل بلدات الشاغور لمناقشة الخرائط الهيكلية في القرى الخمس مجد الكروم، البعنة، دير الاسد ونحف والرامة،  ومخططات السلطة المنهجية لتضييق الخناق على بلداتنا العربية التي تحولت لجيتوهات وأشبه بمكان للنوم فقط تتحكّم بها كرميئيل لتوسيع نفوذها وسيطرتها على الأرض والاقتصاد ولقمة عيش الناس. 
ومن أجل تنظيم العمل الشعبي والعمل المشترك في منطقة الشاغور قرر الاجتماع دعوة رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة لاجتماع خاص للجان الشعبية والقوى الوطنية في الشاغور، هدفه توطيد العلاقة مع المتابعة واعادة بناء وتنظيم اللجان الشعبية في مواجهة سياسة السلطة التمييزية ضد مجتمعنا العربي.