كنوز نت - سهيل سيباط


خطوة تصاعدية إضافية للمستشفيات الأهلية في الناصرة وإعلان إضراب لمدة ساعتين

  • وقفة احتجاجية لإدارة وعمال المستشفى الفرنسي للمطالبة بالميزانيات التي وعدت بها الحكومة


كنوز نت - في إطار نضال المستشفيات الأهلية لتحصيل الميزانيات، عقدت اليوم الخميس وقفة احتجاجية لإدارة وعمال المستشفى الفرنسي في الدوار بمدخل المستشفى، رفعت فيها شعارات منددة بتجاهل مطالب المشافي الأهلية من قبل الحكومة السابقة والحالية، وعدم تنفيذ الاتفاقيات التي أبرمت مع وزارة المالية قبل عدّة أشهر، والتي كان من المفروض بحسبها تمرير مبلغ 960 مليون شاقل لسبع مستشفيات من ضمنها المستشفيات الأهلية الثلاثة في مدينة الناصرة.

في كلمته توجه مدير عام المستشفى الدكتور نائل الياس الى رئيس الحكومة بالتدخل الفوري ليتم تحويل كافة الميزانيات المستحقة وإعطاء أفق وثبات اقتصادي للمستقبل، وشدد على أن المستشفيات الأهلية تحتوي على 20% مجمل الأسرّة في المستشفيات العامة بالبلاد، ولا يعقل أن تنشغل الطواقم الطبية بالمطالبة بالميزانيات بدل التفرغ للحفاظ على صحة الجمهور.


وقد تواجد في الوقفة الاحتجاجية عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين معرباً عن مساندته لمطالب المستشفيات ونضالها من أجل نيل حقها الطبيعي كأي مستشفى حكومي آخر في البلاد.
ختاماً للوقفة الاحتجاجية صرح د.نائل بأن خيمة الاعتصام قبالة مكتب رئيس الحكومة والخطوات الاحتجاجية مستمرة حتى نيل كافة المطالب.