كنوز نت - الشمال

اعتقال مشتبيهن من البعنة وبرديس حنا بغسيل الاموال



  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

كنوز نت - شرطة إسرائيل وسلطة الضرائب تلقيان القبض صباح اليوم مع إنتهاء تحقيق سري على مشتبهين من سكان البعنة وبرديس حنا بشبهة مخالفات مختلفة ومنها غسيل الاموال وعدم التبليغ عن مدخولات وإصدار فواتير وهمية والتخطيط لتنفيذ جريمة من خلال إنشاء شركات وهمية وتلقي عوائد ضريبة القيمة المضافة وتلقي إعفاء عن دفع ضريبة بقيمة ملايين الشواقل

واضف بيان الشرطة : مع إنتهاء تحقيق سري استمر عدة أشهر الذي أجرته الوحدة المركزية للتحقيق في لواء الساحل بالتعاون مع المخمن العام لسلطة الضرائب في حيفا والشمال ، تم القاء القبض على اثنين من المشتبهين من سكان قرية البعنة وبلدة برديس حنا بشبهة تورطها في مخالفات غسل الأموال وعدم الابلاغ عن الدخل والفواتير الضريبية الوهمية وذلك في مجا أعمال البناء. تم إصدار الفواتير والشيكات لشركات غير موجودة وبدأت عشرات الملايين من الشواقل من الأموال في التدفق. في إطار هذا النشاط تم تلقي عوائد ضريبة القيمة المضافة بمبلغ عشرات الملايين من الشواقل وكذلك الإعفاء من دفع ضريبة الدخل.


مع إنتهاء مهمة جمع الأدلة المطلوبة صباح اليوم كما ذكر ، انتقل التحقيق إلى المرحلة العلنية ، حيث قام فريق مشترك من أفراد شرطة سريون في شرطة الساحل ومحاربي حرس الحدود ومحققي سلطة الضرائب بمساعدة وحدة الكلاب التابعة لسلطة الضرائب بالقاء القبض على مشتبهين من سكان قرية البعنة وبلدة برديس حنا (49 و 37 عام) للاشتباه في تورطهما في القضية. خلال النشاط قامت القوات بتفتيش منازل ومكاتب المشتبهين وضبطوا مبالغ نقدية ووثائق وسيارات فاخرة تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الشواقل من أجل فتح إجراءات لمصادرتها.

مددت محكمة الصلح في حيفا اليوم فترة توقيف المشتبه من سكان البعنة بناءًا على طلب الشرطة حتى يوم الجمعة وإطلاق سراح المشتبه الآخر تحت شروط مقيدة. التحقيق لا يزال في مراحله الأولى ومن المتوقع إلقاء القبض على مشتبهين اخرين.

مرفق صور- شعبة الاعلام