كنوز نت - النقب


الموحدة تجتمع برؤساء السلطات العربية في النقب


الموحدة تجتمع برؤساء السلطات العربية في النقب لبناء منظومة شراكة وتعاون استمرارًا لرسالة المرحوم النائب سعيد الخرومي

الموحدة تضع الرؤساء في تفاصيل الخطط والبرامج المستقبلية وتتشاور معهم حولها

الموحدة تبلغ الرؤساء أنها ستجتهد لسد الفراغ الكبير الذي خلفه رحيل النائب سعيد الخرومي وأن النائب عباس رئيس الموحدة سيتابع ملف قضايا النقب بنفسه مع طاقم برلماني خاص وبتعاون جميع نواب الموحدة

عقد في مجلس محلي كسيفة في النقب، اجتماعا بين القائمة العربية الموحدة برئاسة د. منصور عباس وبين جميع رؤساء السلطات المحلية العربية في منطقة النقب، وذلك بهدف بناء منظومة شراكة وتعاون مستمر بين الموحدة وبين السلطات المحلية في النقب، استمرارًا لرسالة ونهج المرحوم النائب سعيد الخرومي الذي توفي فجر الأربعاء الماضي إثر نوبة قلبية مفاجئة.

وشارك في الاجتماع عن الموحدة: النائب د. منصور عباس رئيس الموحدة، النائب وليد طه رئيس كتلة الموحدة، الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية، الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي وأمين عام الموحدة، والأستاذ وليد الهواشلة مدير كتلة الموحدة.

فيما شارك من رؤساء السلطات المحلية: السيد عبد العزيز النصاصرة رئيس مجلس كسيفة البلد المضيف، الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط، السيد أحمد الأسد رئيس مجلس اللقية، الشيخ حابس العطاونة رئيس مجلس حورة، السيد نايف أبو عرار رئيس مجلس عرعرة، السيد إبراهيم الهواشلة رئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء، السيد سلامة الأطرش رئيس المجلس الإقليمي القصوم، السيد عمر أبو رقيق رئيس مجلس تل السبع، الشيخ عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، السيد سويلم العمرني نائب رئيس شقيب السلام، والسيد نواف أبو معمر، والسيدان خالد أبو عجاج وإبراهيم العمور نائبا رئيس مجلس كسيفة.

افتتح الاجتماع بالترحم والدعاء وقراءة الفاتحة على روح فارس النقب المرحوم النائب سعيد الخرومي، حيث أثنى الجميع على عطائه ومسيرته الطيبة وما قدمه للنقب، وضرورة مواصلة رسالته ومشواره.


ثم تحدث رؤساء المجالس عن مشاكل واحتياجات البلدات والأهالي في منطقة النقب عمومًا، وفي كل بلدة ومنطقة على وجه الخصوص، وأكدوا على ضرورة أن تبقى قضايا النقب حاضرة بقوة على طاولة الوزارات المختلفة وأن تواصل الموحدة بذل كل الجهود من أجل تغيير أحوال الأهل في النقب للأفضل.

من جهتهم، وضع نواب ووفد الموحدة الرؤساء في تفاصيل الخطط والبرامج المستقبلية التي استطاعت الموحدة التوصل والاتفاق بشأنها مع الحكومة ومختلف الوزارات، واستمعت منهم لآرائهم واقتراحاتهم حولها.

وتعهدت الموحدة أمام الرؤساء الاستمرار على نهج المرحوم النائب سعيد الخرومي من أجل إبقاء النقب وقضايا النقب حاضرة في كل اجتماع ومحفل، وبذل كل الجهود الممكنة من أجل تحصيل حقوق أهلنا في النقب، وفي هذا الصدد أبلغت الموحدة الرؤساء أن النائب منصور عباس رئيس الموحدة سيتابع ملف قضايا النقب مع طاقم برلماني خاص وبتعاون مع جميع نواب الموحدة.

كما تعهدت الموحدة أن يبقى مكتب النائب المرحوم سعيد الخرومي في بئر السبع مفتوحًا في نفس المكان والموقع وبكامل طاقمه ويستقبل توجهات أهلنا في النقب. وقد اتفق المشاركون على عقد جلسة عمل دورية لمتابعة ملفات العمل المتعددة.

في نهاية الاجتماع انتقل المشاركون لتناول وجبة عشاء عن روح المرحوم النائب سعيد الخرومي في بيت السيد عبد العزيز النصاصرة.
وقد شكر النائب منصور عباس السيد عبد العزيز النصاصرة على استضافة الاجتماع وحفاوة الاستقبال.