كنوز نت - عربي بوست

افغانستان : قتلى وجرحى بانفجارات مطار كابول الدولي


كنوز نت - هزّ انفجار، الخميس 26 أغسطس/آب 2021، العاصمة الأفغانية بالقرب من مطار كابول الدولي، وقالت التقارير الأولية إن الانفجار هو هجوم انتحاري خلّف في حصيلة أولية مقتل 13 شخصاً بينهم أطفال، وجرح 15 آخرين على الأقل.
فيما ذكر السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، أن انفجاراً وقع خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، مضيفاً أنه لم يتضح بعد ما إذا كان هناك ضحايا. 

بينما قال السفير الفرنسي في كابول، في تغريدة على موقع تويتر: "تفجير ثانٍ متوقع قرب مطار كابول، وندعو أصدقاءنا الأفغان للابتعاد بسرعة عن البوابات".
يأتي ذلك بينما حثت الولايات المتحدة وحلفاؤها في وقت سابق، الخميس، الناسَ على الابتعاد عن مطار كابول، بسبب تهديد محتمل بأن يشنّ تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً إرهابياً.

في تحذير صدر الأربعاء، 25 أغسطس/آب، ناشدت السفارة الأمريكية في كابول المواطنين تجنب الذهاب إلى المطار، وقالت إن الموجودين هناك بالفعل يتعيّن عليهم الرحيل على الفور، مشيرة إلى "تهديدات أمنية" غير محددة.


كما أصدرت بريطانيا تحذيراً مماثلاً، نصحت فيه الموجودين في منطقة المطار بالانصراف. وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي، إن المعلومات عن احتمال شنّ تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً انتحارياً أصبحت "أكثر مصداقية".

كما حثَّت أستراليا الناس على الابتعاد عن المطار، بينما أنهت بلجيكا عمليات الإجلاء بسبب خطر الهجوم.