كنوز نت - وكالات

استشهاد فتى في مخيم بلاطة


استشهد فتى برصاص قوات من الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء خلال اشتباك مسلح وقع داخل مخيم بلاطة شرق نابلس .

وبحسب مصادر محلية فأن الفتى عماد حشاش 16 عاما أستشهد بعد إصابته برصاصة بالرأس من قبل جنود من الجيش الإسرائيلي حيث نقل إلى المستشفى وقد أعلن عن استشهاده بعد وقت قصير من وصوله إلى المستشفى .

وياتي ذلك بعد ان قتحمت قوة من الجيش الاسرائيلي المخيم عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم من ثلاثة محاور حيث دارت اشتباكات مسلحة بين  داخل المخيم.

غارات إسرائيلية على 4 مواقع في غزة



كنوز نت - قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية، في ساعة متأخرة من ليل "الإثنين/الثلاثاء"، أربعة مواقع فلسطينية في قطاع غزة.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره على حسابه في تويتر، فجر الثلاثاء، إن طائراته أغارت على "موقع لإنتاج السلاح لحركة حماس في مدينة خانيونس(جنوب) ونفق في بلدة جباليا (شمال)، بالإضافة إلى محطة إطلاق صواريخ في شرق مدينة غزة".
وأضاف أن الغارات تأتي "ردا على إطلاق البالونات الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".
وعاد الجيش، في بيان آخر، وذكر أنه شن غارة رابعة، رداً على إطلاق نيران رشاشات باتجاه الأراضي الإسرائيلية، خلال شن طائراته الغارات على القطاع.
وذكر أن الغارة الجديدة استهدفت "فتحة نفق" تابع لحركة حماس في خان يونس.
بدوره، أفاد مراسل وكالة الأناضول في غزة، نقلا عن شهود عيان ومصادر أمنية، بأن طائرات مقاتلة إسرائيلية شنت غارات على أربعة مواقع، اثنان منها في مدينة خانيونس (جنوب)، وموقع في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وموقع في بلدة جباليا (شمال).
ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية على الفور عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من يوم أمس الإثنين، قالت سلطة الإطفاء الإسرائيلية، عبر "تويتر"، إن حرائق اندلعت في منطقة غلاف غزة بسبب "بالونات حارقة".
وأضافت أن "فرق الإطفاء والإنقاذ، وبينها وحدات من المتطوعين، وفرق من الجيش تعمل على إطفاء حرائق اندلعت في منطقة مجلس أشكول الإقليمي، وسدوت النقب".
فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 9 حرائق اندلعت في منطقة غلاف غزة.
ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق البالونات الحارقة.

الاناضول