كنوز نت - وزارة الصحة

أيمن سيف: 14 ألف تطعيم في المجتمع العربي خلال نهاية الأسبوع 


  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
*أيمن سيف: 14 ألف تطعيم في المجتمع العربي خلال نهاية الأسبوع أمر مشجع ويبعث على التفاؤل*



كنوز نت - دعا أيمن سيف، منسق شؤون "كورونا" في المجتمع العربي، الى مواصلة تكثيف حملة التطعيمات في الأيام العشرة الأخيرة التي تسبق افتتاح السنة الدراسية الجديدة، كما دعا كافة أبناء الشبيبة والطلاب للتوجه الى محطات التطعيم من أجل افتتاح السنة الدراسية بأمان.
وأعرب أيمن سيف عن رضاه من تجاوب المجتمع العربي مع دعوات التطعيم في نهاية الأسبوع الأخير، وقال ان أكثر من 14 ألف مواطن عربي تلقوا التطعيم في نهاية الأسبوع الأخير وهو رقم مشجع ويبعث على التفاؤل من تجاوب المواطنين مع حملة التطعيم.
وقال ان من بين الذين توجّهوا للحصول على التطعيم في نهاية الأسبوع 10 آلاف حصلوا على الجرعة الثالثة من اللقاح وأكثر من ألفي طالب من سن 12 الى 16 عامًا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، وهذا التجاوب ممتاز ومشجع ويعكس المسؤولية التي يتحلى بها الجمهور العربي.


  • المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

  • عشية افتتاح العام الدراسي الجديد، أيمن سيف للطلاب: اذهبوا وتطعّموا لكي تعودوا إلى مدارسكم بأمان
أكد أيمن سيف، منسق شؤون كورونا في المجتمع العربي، ان السنة الدراسية الجديدة لن تفتتح في البلدات الحمراء والبرتقالية التي نسبة التطعيم فيها لا تتعدى حاجز الـ 70%، ووجه دعوة الى طلاب المدارس وأبناء الشبيبة من سن 12 عاما وما فوق الى استغلال الأسبوع الأخير قبل افتتاح السنة الدراسية للحصول على التطعيم من أجل افتتاح السنة الدراسية بأمان.
وقال سيف أن نسبة التطعيمات بين أبناء الشبيبة في المجتمع العربي ما زالت منخفضة ولا تتجاوز حاجز الـ25% وذلك على الرغم من الزيادة الملحوظة في التوجه للحصول التطعيم والتجاوب مع حملة التطعيمات المكثفة من كل الفئات في المجتمع العربي خلال الأيام الأخيرة الماضية.
وأكد سيف ان في المجتمع العربي اليوم سبع بلدات حمراء و22 بلدة برتقالية، وأن على رؤساء السلطات المحلية العمل على رفع نسب التطعيم الى ما فوق 70% في كل طبقة تعليمية في بلداتهم من أجل انتظام التعليم الوجاهي فيها، وإلا فإن البديل هو التعليم عبر تطبيق "زووم" وهذا يعيق على الطالب العربي سير عملية التعليم.
وأخيرا كرّر أيمن سيف دعوته للطلاب على وجه الخصوص من الفئات العمرية من 12 الى 16 عاما، قائلا: "اذهبوا وتطعموا لكي تعودوا الى مدارسكم بأمان"!