كنوز نت - الخليل

فريج والصح في الخليل " جسر للسلام"



كنوز نت - قام وفد بزيارة مدينة الخليل متمثلا بالمحامي والناشط الاجتماعي شادي الصح ورئيس جمعية شعلة السلام السيد مالك فريج، ووفد من الطائفة الدرزية الشيخ تامر عويضة، والشيخ مجد ابراهيم فندي، والشيخ يونس عماشة يمثلون رئيس الطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، ووفد من النقب متمثلا بالسيد ماجد العمور ووفد عن الكيبوتسات حي شطريت ويوئيل مرشيك.


وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينه ونواب الرئيس ووفد من مدينة الخليل ورجال أعمال ممثلين بالسيد عواد أبو سنينة والسيد يوسف سلمان الطوباسي وألقى المحامي شادي الصح كلمة بين فيها بأن أرض الخليل وقدسيتها جمعت الأنبياء وأننا كلنا ابراهيميون وهناك دين واحد وثقافات متعددة لذلك دعى للانطلاقة للسلام ومد جسر السلام.

هذا والقى الشيخ مجد ابراهيم فندي،كلمة باسم الشيخ ابو حسن موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدون الدروز والمجلس الديني الأعلى للطائفة.

وذكر فيها اننا دعاة سلام وومستعدون لبذل الجهد وكل ما بوسعنا للتقارب بين الشعوب للمحبة والعيش بسلام بعيدا عن العنف والحروبات.


وألقى السيد مالك فريج كلمة بين فيها أهمية العلاقات بين الشعبين وركز على توطيد العلاقات التجارية بين رجال أعمال من كلا الطرفين وستستمر الزيارات من أجل جسر السلام الى المملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من المللك عبدالله الثاني وملك المغرب وقد تعهد رئيس الكيبوتسات بكلمته التي ألقاها بتزويد بلدية الخليل بأربع سيارات اطفائية وسيارة إسعاف لقرية الرحية جنوب الخليل وتقديم الخدمات حيث أن هناك سيارة اطفائية واحدة تخدم مدينة الخليل كلها بضواحيها كما وتعهد السيد يوئيل مرشيك بتقديم المساعدات لأصحاب الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة.