كنوز نت - غزة

شاهد- شاب يطلق النار على جندي إسرائيلي من مسافة صفر شرق غزة



كنوز نت - تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة اطلاق شاب فلسطيني النار على جندي إسرائيلي، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي على الحدود الشرقية لمدينة غزة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش يجري فحصاً للمشاهد التي عرضت من حدود القطاع، وتظهر قيام شاب فلسطيني بإطلاق النار من مسدس على جندي من مسافر صفر.

وأكد الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق اصابة أحد جنوده بجروح حرجة نتيجة تعرضه لاطلاق نار من قطاع غزة ونقل لتلقي العلاج في المستشفى.
وأظهر مقطع الفيديو محاولة شبان فلسطينيين سحب سلاح أحد الجنود الإسرائيليين المستترين خلف الجدار.


بيان صادر عن المتحدث بأسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:


أصيب اليوم في وقت سابق شرطي من شرطة الحدود التابع لوحدة المستعربين في منطقة الجنوب بجروح بالغة الخطورة جراء إطلاق نار في منطقة الشريط الحدودي شمال قطاع غزه خلال الاشتباكات التي وقعت على الحدود.


تم نقل المصاب من المكان بواسطة مروحية لتلقي العلاج الطبي في مستشفى سوروكا.

هذا وباشرت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث وتم ابلاغ عائله الشرطي.


يذكر أن 41 فلسطينيا أصيبوا بجروح مختلفة، بينهم حالة حرجة، وتعرض العشرات للاختناق، إثر قمع قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية أن الجنود الإسرائيليين المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب مئات الفتية والشبان الذين يتظاهرون بشكل سلمي، قرب السياج الفاصل شرق المدينة.

  • شاهد- شاب يطلق النار على جندي إسرائيلي من مسافة صفر شرق غزة