كنوز نت - المشتركة

  • النائب السعدي إلى جانب ممثلي وزارة الإسكان في زيارات عمل إلى المجالس المحلية، الرينة، كفركنا والمشهد. 

قام النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) صباح اليوم بزيارة عمل للمجالس المحلية الثلاث، الرينة، كفركنا والمشهد، إلى جانب السيد أمين أبو حيّة - رئيس قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان والسيد منير زبيدات مستشار في قسم الأقليات في وزارة الاسكان.

  • جلسة العمل في مجلس محلي الرينة

خلال الجلسة تم الاطّلاع على الميزانيات التي تم رصدها ضمن الخطة الاقتصادية 922 وبحث كيفية استغلال تلك الميزانيات وتذليل العقبات وإيجاد الحلول اللازمة من أجل دفع مشاريع البناء والتطوير قدمًا في الرينة. 

كما وتمت مناقشة مشروع المساعدات المالية في إيجار المساكن للأزواج الشابة في الرينة، كفركنا والمشهد وتقرر تنظيم مؤتمر خلال الشهرين القريبين لمناقشة تلك المساعدات. 
تم أيضًا التطرق الى ضرورة تذليل العقبات، بكل ما يتعلق بالبناء، وتسويق الوحدات السكنية في القرية.
 
تمت الجلسة في الرينة بحضور رئيس المجلس المحلي جميل بصول والطاقم المهني في المجلس، إلى جانب السيد أمين أبو حيّة - رئيس قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان والسيد منير زبيدات مستشار في قسم الأقليات في وزارة الاسكان. 

تطرقنا في الجلسة لبرنامج "نداء للجمهور - קול קורא״ وضرورة تقديم طلب من أجل الحصول على ميزانيات اضافية لإتمام بناء المنشآت الجديدة. 
وطرحت قضية تحويل ميزانية بقيمة 4 ملايين شاقل لإتمام بناء منشآت عالقة، وكذلك ضرورة تحويل ميزانية اضافية لاتمام بناء مبنى المجلس المحلي الجديد في الرينة.

  • جلسة العمل في مجلس محلي كفركنا 

تمت الجلسة بحضور رئيس مجلس محلي كفركنا السيد عز الدين أمارة, ممثلي وزارة البناء والاسكان، بروفسور راسم خمايسي وطاقم المجلس المهني.

تقرر في الجلسة تحويل كل الخطط والمشاريع،  لاستغلال 28 مليون شاقل في كل ما يتعلق بإزالة العوائق، واستغلال الميزانيات المخصصة لهذه المشاريع. 

كما وتقرر الإنطلاق بمشروع المساعدات المالية في إيجار المساكن للأزواج الشابة. وتمت الإشارة إلى ضرورة تذليل العقبات، بكل ما يتعلق بالبناء، وتسويق الوحدات السكنية في القرية.


من ضمن ما تقرر، إتمام مشروع المركز الثقافي في كفركنا، بما في ذلك تحويل الميزانيات اللازمة لإتمام المشروع.
كما وتمت مناقشة مشاكل التخطيط والبناء، والحلول اللازمة، للانطلاق بالخطط وتقديمها، بما في ذلك مشاكل الكهرباء ومشاكل تصريف المياه. بالإضافة لذلك تم التطرق إلى قضية فرع التأمين الوطني في كفركنا وضرورة تطويره.

  • جلسة العمل في مجلس محلي المشهد

تمت الجلسة بحضور رئيس المجلس عبد الفتاح حسن، عضو الكنيست سابقًا الأخت سندس صالح، السيد أسد حسن والطاقم المهني في المجلس المحلي. 

تم التطرق في الجلسة لقضية إتمام بناء المركز الرياضي وافتتاح القاعة الرياضية في القرية، وتقرر تحويل الميزانيات اللازمة لذلك من وزارة البناء والاسكان.
  
فيما تم الاطّلاع على الميزانيات التي تم رصدها ضمن الخطة الاقتصادية 922 وبحث كيفية استغلال تلك الميزانيات وتذليل العقبات. 
وفيما بعد تم البتّ بضرورة البدء في بناء "بيت الشعب" للمناسبات الشعبية في قرية المشهد وتحويل وزارة البناء والاسكان لقسم من الميزانية اللازمة لبناء المبنى.
كما وتقرر الإنطلاق بمشروع المساعدات المالية في إيجار المساكن للأزواج الشابة. 

في نهاية جولة العمل قال السعدي: "هذه الجلسات هامة للسعي قدمًا في تطوير المنشآت والبنى التحتية ودفع المشاريع العالقة في بلداتنا العربية قدمًا إلى الأمام".

وأضاف السعدي: "تأتي هذه الجلسات استمرارًا لسلسلة جلسات سابقة إلى جانب وزارة البناء والاسكان في العديد من السلطات المحلية العربية وسنستمر في خدمة أبناء شعبنا وسلطاتنا المحلية العربية".