كنوز نت - الطيبة

الطيبة : اعتقال رجل بحوزته سلاح وقطع اثرية


كنوز نت - أفاد الناطق بلسان الشرطة في منطقة الشارون أنَّ: "شرطة الطيبة قامت يوم أمس بتفتيش منزل مشتبه به وعثرت على مسدسين وثلاث بنادق، بالإضافة إلى آلاف العملات القديمة ، بعضها يعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد وبعضها مرتبط بفترة بار كوخبا. كما تم العثور على أواني وقطع خزفية من فترات سابقة بحوزة المشتبه به".

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

مكافحة شرطة إسرائيل في ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي في مدن المثلث - ألقت الشرطة أمس القبض على مشتبه بحوزته أسلحة غير قانونية ومجموعة من الأغراض الأثرية الوطنية.


قام أفراد مركز شرطة الطيبة أمس بنشاط تفتيش منزل مشتبه حيث تم ضبط عنده مسدسين وثلاث بندقيات. كما أنّه ضبط أفراد الشرطة أثناء نشاط التفتيش آلاف العملات القديمة، بعضها يعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد وبعضها يعود إلى فترة بار كوخفا. كما تم ضبط أواني وقطع خزفية من فترات تاريخية قديمة.
تم استدعاء محققين من سلطة الآثار إلى مكان الحادث ويقدر أن هذه كنوز وطنية تم جمعها من المواقع الأثرية في أماكن مختلفة من الدولة. وأيضًا تم ضبط وسائل وأجهزة التي ساعدته على ما يبدو في تحديد موقع المعادن القديمة والأغراض القديمة الأخرى.
تم القبض على المشتبه (56 عامًا) وأحيل إلى مركز الشرطة. اليوم ستتم إحالة المشتبه إلى محكمة الصلح في بيتاح تيكفا للنظر في طلب تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.