كنوز نت - لارا احمد

قيادي حمساوي يشيد بعمق العلاقة مع إيران



كنوز نت - قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، مساء الجمعة 13 أغسطس آب خلال استضافته في قناة الأقصى "إنّ الاحتلال الإسرائيلي يُدرك أنّ أدوات المقاومة متعددة في الرد على عدم التزامه بما تم الاتفاق عليه".
وأضاف " إنّ هناك تراجع "إسرائيلي" فيما يتعلق بإجراءاته في حي الشيخ جراح، ولا نقبل إلا أن يرفع العدو يده كاملة عن حي الشيخ جراح".
وفي سياق منفصل أشاد القيادي الحمساوي بالدعم الإيراني للحركة مؤكداً أن العلاقة الثنائية بين حماس وطهران ضرورية لاستمرار عمل المقاومة الفلسطينية.
واعتبر حمدان أن دعوة إيران لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي يكشف عمق التقارب بين الجانبين.


وكان زعيم حماس إسماعيل هنية قد أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من القيادات الإيرانية الوازنة خلال زيارته القصيرة إلى طهران وتم الاتفاق فيها على العمل على تعزيز العلاقة بين حماس وإيران ما سيساهم بحسب عدد من المحللين في تثبيت قدم إيران وتغلغلها في الداخل الفلسطيني.
وتابع أسامة حمدان أن وفداً من حماس سيزور إيران مرة أخرى في قادم الأيام لتباحث عدد من الملفات الحارقة من بينها تمويل المقاومة الإسلامية في غزة.
جدير بالذكر أن عدداً من الأجهزة الاستخباراتية العربية كانت قد حذرت في وصت سابق من مخطط حمساوي مدعوم إيرانياً لإسقاط السلطة الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ما قد يمثل انتكاسة كبرى للدبلوماسية الفلسطينية والملف الفلسطيني بشكل عام.