كنوز نت - الشرطة

لوائح اتهام بجرائم جنائية لمشتبهين من يافا وام الفحم وجسر الزرقاء



  • بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

الشرطة تلقي القبض صباح اليوم على مشتبه من سكان مدينة ام الفحم بشبهة تورطه في جريمة القتل التي وقعت في المدينة قبل 3 شهور

شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 24.05.21 مع تلقي مركز الشرطة بلاغ حول العثور على رجل مصاب بعيارات نارية داخل مركبته في مدينة ام الفحم.

طواقم طبية التي وصلت الى المكان أعلنت وفاته متأثرا بجروحه وتبين أن الضحية هو محمد محاميد البالغ 40 عام من سكان المدينة.

بفضل تحقيق معقد ومكثف الذي ادارته الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية مناشيه تم القاء القبض على مشتبه بتورطه في الجريمة والذي يدعى محمد إبراهيم محاميد البالغ 19 عام من سكان المكان.

هذا ومددت محكمة الصلح في الخضيرة توقيف المشتبه بناءًا على طلب الشرطة حتى يوم 23.08.2021 على ذمة التحقيق.


  • بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:

شرطة إسرائيل ألقت القبض على مشتبه من كفر مندا بشبهة الإقتحام خلال شهر تموز الماضي. بفضل تحقيق مهنيّ وتكنولوجيّ معقد في مركز شرطة مسجاف تمّ القبض على المشتبه وتمديد توقيفه من حين لآخر

تلقى مركز الشرطة بلاغاً حول عمليّة سطو على منازل في قرية كوكب ابو الهيجا حيث تمّ سرقة هواتف محمولة من المنازل. قام أفراد مركز شرطة مسغاف بتحقيق متطور مع إستخدام الوسائل التكنولوجيّة، وتمكنوا من رصد هوية المشتبه (33 عامًا) من كفر مندا ذو مخالفات سابقة في مجال جرائم الممتلكات.

واصل المحققون نشاط جمع الأدلة، حتّى تم تعزيز الشبهات ضده في ارتكاب المخالفات واكتشاف الطريقة التي كان يعمل بها - من أجل تقديم لائحة إتهام بحقّه.

يوم الأحد (15.8) تمّ تقديم لائحة إتهام ضدّ المشتبه مرفقة بطلب تمديد التوقيف حتّى انتهاء الإجراءات القانونيّة بحقّه.


شرطة إسرائيل ترى أهمية كبرى في اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة ضدّ المشتبهين الّذين يقتحمون المنازل ويتعدون على خصوصية المواطنين في إسرائيل. تعتبر سرقة الهواتف المحمولة، غالية الثمن والتي تحتوي على معلومات خاصة، جريمة خطيرة وستستخدم الشرطة جميع الوسائل المتاحة أمامها - لتقديم المشتبهين إلى العدالة.

  • بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نيابة الشرطة تقدم صباح اليوم لائحة إتهام ضد مشتبه وابنه من سكان يافا بشبهة الإعتداء على سائق في محطة للوقود وإصابته بجروح خطيرة وذلك على خلفية الانتظار في الدور لمضخة نفخ الإطارات

شرع أفراد مركز شرطة يافا هذه الاسبوع بتحقيق مكثف مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغ حول شبهات للإعتداء مشتبهين على سائق مركبة في محطة للوقود في يافا قبل أن لاذا بالفرار وذلك على خلفية الانتظار في الدور لمضخة نفخ إطارات المركبة.

في غضون ذلك, شرع محققو قسم الشبيبة في مركز شرطة يافا بالتحقيق وجمع الادلة من مسرح الجريمة ومع تقدم التحقيق نجحوا بكشف هوية المشتبهين وهما والد وابنه القاصر من سكان مدينة بات يام.

كما ذكر, وفق تطور التحقيق القت الشرطة القبض على الوالد المشتبه ولاحقًا على ابنه البالغ 16 عام بشبهة تورطهما في الاعتداء الخطير ومددت المحكمة توقيفها من حين لآخر.

هذا وقدمت اليوم نيابة شرطة لواء تل أبيب لائحة إتهام ضد المشتبهين.

  • بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

الشرطة تلقي القبض صباح اليوم على 3 مشتبهين من سكان قرية جسر الزرقاء بشبهة حيازة اسطوانات غاز خلافا للقانون

تواصل الشرطة نشاطها لضمان أمن وسلامة المواطنين الأبرياء.

في غضون ذلك، وصل اليوم أفراد مركز شرطة زخرون يعقوب وقسم البنية التحتية في المقر القطري بالتعاون مع ممثلي وزارة الطاقة لاجراء تفتيش مبادر في قرية جسر الزرقاء.

خلال النشاط الذي أجري في مجمعين مختلفين ضبط أفراد الشرطة 200 اسطوانة غاز تم تخزينها خلافا للقانون.

هذا وصادر ممثلو وزارة الطاقة اسطوانات الغاز وأحالوا 3 مشتبهين 30-60 عام الى التحقيق في مركز الشرطة.