كنوز نت - حيفا

القبض على 7 مشتبهين بالتهديد والابتزاز في منطقة حيفا


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في إطار محاربة شرطة إسرائيل في ظاهرة الابتزاز ورسوم الكفالة، تم القاء القبض على 7 مشتبهين صباح اليوم بشبهة الابتزاز بالتهديد في منطقة حيفا

في الأسابيع الأخيرة، أجرت الوحدة الوطنية لمكافحة الجريمة الاقتصادية (يالاك) في لاهاف 433 تحقيقًا سريًا، أدى إلى تراكم مواد التحقيق حول عناصر إجرامية في منطقة حيفا، الذين قاموا بشكل منهجي ضد المقاولين ومديري مواقع البناء، حيث عرفوا عن أنفسهم، انهم "مسؤولي المنطقة" واصحاب شركة حراسة وفي الواقع هم يفرضون الحراسة على المقاولين ضد رغبتهم، ويقومون بتخويف المقاولين وابتزازهم.


صباح اليوم، مع الانتقال إلى تحقيق علني، داهم أفراد وحدة الشرطة "يالاك" بالتعاون مع أفراد من الوحدة المركزية في لواء الساحل ووحدة "متبا" والوحدة التكتيكية التابعة لشرطة حرس الحدود، بالتعاون مع سلطة الضرائب، على منازل 7 مشتبهين. الشبهات المنسوبة اليهم ارتكاب جريمة الابتزاز، 
التآمر لارتكاب جريمة، وجرائم غسل الأموال وتنظيم خدمات الحراسة دون ترخيص واستلام أي شيء بطريقة احتيالية، تم تفتيش منازلهم وضبط العديد من الأغراض للتحقيق.

يقوم بالتحقيق أفراد الوحدة الوطنية لمكافحة الجريمة الاقتصادية بالتعاون مع الدائرة الاقتصادية لمكتب النيابة العامة.

في اطار التحقيق، تمت إحالة بعض المشتبهين إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في طلب تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

شرطة إسرائيل ستواصل نشاطها بشكل حازم وصارم مع استخدام جميع الوسائل المتاحة أمامها ضد ظاهرة الابتزاز ورسوم الكفالة حيثما يشتبه في وجود نشاط إجرامي يضر بالمواطنين.