كنوز نت - وازرة الصحة


  • بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ولوزارة الصحة: 

مليون إسرائيلي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا:


بعد مرور أسبوعين على بدء عملية التطعيم بالجرعة الثالثة تجاوزت دولة إسرائيل اليوم خط المليون متطعم بالجرعة الثالثة. ويدور الأمر عن أكثر من نصف المواطنين القابلين للتطعيم (حوالي 1.9 مليون مواطن من البالغين 50 عاما وما فوق الذين مرت خمسة أشهر منذ تلقيهم الجرعة الثانية).
وقال رئيس الوزراء بينيت: "وصلنا إلى مليون مواطن تحملوا مسؤولية أنفسهم ومحيطهم وتطعموا بالجرعة الثالثة. هذه هي معطيات رائعة وانجاز كبير ولكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل. مئات الآلاف من المواطنين يفهمون أن قرارنا بمنح الجرعة الثالثة هو أمر الساعة. المواطنون الإسرائيليون هم الأوائل في العالم الذين يتلقون الجرعة الثالثة وهذا ليس بديهيا. فقط هكذا سنحافظ على الصحة وعلى الرزق. وكل من لم يتطعم بعد يجب أن يذهب الآن لتلقيه".


وقال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس: "التطعيم يشكل أفضل وسيلة في حوزتنا لمكافحة متحور دلتا وللحفاظ على الصحة وعلى الاقتصاد وعلى مجرى الحياة الطبيعية في إسرائيل. عملنا على الحصول على مخزون كاف من اللقاحات لصالح كل من يستطيع تلقي التطعيم. هذا هو الوقت المناسب لاستخدامه. تطعيم مليون مواطن بالجرعة الثالثة خلال أسبوعين يشكل إنجازا جميلا جدا ولكن هذا لا يكفي. فقط لو واصلنا تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة بوتيرة عالية سنجتاز الأزمة بدون التوصل إلى فرض الاغلاق".