كنوز نت - الموحدة

 رؤساء مجالس في منطقة المرج يجتمعون مع النائب منصور عباس حول شارع 65


  • عدة رؤساء مجالس عرب ويهود وشركس في منطقة المرج يجتمعون مع النائب منصور عباس حول شارع 65


كنوز نت - اجتمع صباح اليوم عدة رؤساء وممثلي مجالس محلية وإقليمية في منطقة المرج، عربية ويهودية وشركسية، بالنائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، حيث طرحوا أمامه مشاكل شارع رقم 65 الواصل بين مفرق مسكنة "جولاني" وبين مدينة العفولة، والحاجة لتوسعته وتطويره، إضافة لعدة قضايا صحية واجتماعية أخرى.

وعقد الاجتماع في مبنى المجلس الإقليمي الجليل الأسفل "جليل تحتون" بمشاركة كل من: نيتسان بيلج رئيس المجلس الإقليمي الجليل الأسفل، أيال بتسر رئيس المجلس الإقليمي عيمك يزراعيل، زكريا نافسو رئيس المجلس المحلي كفر كما الشركسية، مازن عدوي رئيس مجلس طرعان، سمير أبو زيد رئيس مجلس عيلبون، منير شبلي رئيس مجلس محلي الشبلي أم الغنم، عبد الرحمن زعبي القائم بأعمال ونائب رئيس المجلس الإقليمي بستان المرج، وممثلون عن مجلس محلي دبورية. كما حضر الاجتماع الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي في الحركة الإسلامية وأمين عام الموحدة.

وعرض رؤساء المجالس أمام النائب منصور عباس العوائق والمخاطر وكثرة حوادث الطرق الناجمة عن وضعية البنى التحتية الحالية للشارع الذي يشكّل شريانًا مركزيًا لسكان جميع البلدات في المنطقة، عربًا ويهودًا وشركسًا، وطلبوا منه العمل أمام الحكومة لإيجاد الميزانيات المطلوبة لتطوير الشارع وتوسعته. 

كما تطرق المجتمعون إلى أهمية تطوير ودعم المنطقة بشكل عام في مختلف المجالات، وتطوير الخدمات الاجتماعية والتشغيلية والصحية ودعم مستشفيات المنطقة في الناصرة والعفولة وبوريا.


النائب منصور عباس أكد على الحاجة لتوسعة وتطوير الشارع، كابن لقرية المغار القريبة وأحد سكان المنطقة، ووعد بالعمل على رصد الميزانيات لذلك، مضيفًا أنه من المهم الاستثمار في تطوير البنى التحتية وشبكة الشوارع والمرافق الصحية والاجتماعية والخدماتية والتشغيلية في هذه المنطقة ومنطقة الجليل والمناطق النائية بشكل عام، لما في ذلك من مردود إيجابي على الجميع.

هذا واتفق المجتمعون أن يستمر هذا الإطار وتتم توسعته لمشاركة رؤساء مجالس أخرى، وأن يعقد بشكل دوري لمتابعة مختلف القضايا الخاصة بالبلدات، والعامة للمنطقة ككل ولمنطقة الشمال عمومًا.

يذكر أنه عقب الاجتماع تم القيام بجولة ميدانية في بعض مفارق للشارع.