كنوز نت - الشرطة

  • بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ: 

تدشين شعبة سيف في شرطة إسرائيل:


كنوز نت - بعد إنهاء نشاط شرطي واسع النطاق ضد استخدام وبيع الأسلحة والوسائل القتالية في المجتمع العربي, تم اليوم تدششين قسم جديد في الشرطة قسم مكافحة الجريمة في المجتمع العربي*

فجر اليوم 11.8.21, إبتدأ نشاط ميداني أول لشبعة سيف, نشاط واسع النطاق الذي حظي للأسم "ضربة سيف". 

في إطار النشاط شارك أكثر من 1000 شرطي ومحارب الذين داهموا فجر اليوم 284 موقع في نفس الوقت في كافة ألوية الشرطة في كافة انحاء الدولة.

في إطار النشاط الذي انتهى في الظهيرة ألقي القبض على 41 مشتبه بجرائم تجارة وإستخدام السلاح غير القانوني والمخدرات الخطرة حيث تم ضبط 33 قطعة سلاح وقنابل (18 بندقية من انواع مختلفة و13 مسدس وقنبلتين) كما وضبطت الشرطة قطع لعبوات ناسفة وذخيرة وأمشاط ذخيرة ومواد تشتبه انها مخدرات خطيرة من أنواع مختلفة بوزن عدة كيلو غرامات. في إطار نشاط الشرطة لمكافحة الجرائم الاقتصادية المُكمل, تم ضبط مبلغ يقدر بمئات آلاف الشواقل, الذي يعود مصدره وفق الشبهات لتجارة الأساحة والوسائل القتالية غير القانونية.

مع إنتهاء النشاط وبحضور رئيس الحكومة, نفتالي بنيت, ووزير الامن الداخلي عومير بار ليف ونائب وزير الأمن الداخلي يوئاف سيجالوفيتش والمدير العام لوزارة الامن الداخلي تومير لوتين والمفوض العام للشرطة المفتش يعقوب كوبي شبتاي, اللواء جمال حكروش وكبار قادة شرطة إسرائيل, تم اليوم الثلاثاء 11.08.2021 تدشين شعبة سيف لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

عقدت مراسم تدشين شعبة سيف في مركز لتعليم مضامين الشرطة في كريات آتا.

هذا واجرى رئيس الحكومة جلسة لتقييم الوضع مع وزير الامن الداخلي والمفوض العام للشرطة وضباط اخرين في مركز التحكم والسيطرة للمفوض العام الذي أقيم في المكان وتم في إطاره عرض نتائج حملة "ضربة سيف".


بالاضافة الى ذلك عرضت أمام رئيس الحكومة كميات الاسلحة الكبيرة التي تم ضبطها في الاشهر الاخيرة في المجتمع العربي في عرض خاص الذي أقامته الشرطة خصيصًا لهذا الحدث.

في اوج مراسم الاحتفال تم قص الشريط لتدشين القسم الجديد.

مرفق الصور من النشاط ومراسم تدشين القسم -شعبة الإعلام