كنوز نت - الموحدة

النائب منصور عباس يجتمع مع محافظ بنك إسرائيل لبحث تقدّم المجتمع العربي اقتصاديًا


اجتمع النائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة اليوم الأحد مع محافظ بنك إسرائيل أمير يرون في مقر البنك في القدس، حيث استعرض المحافظ أمام النائب عباس الوضع الاقتصادي في الدولة بشكل عام، وفي المجتمع العربي بشكل خاص.

وقال النائب منصور عباس: "هذا اللقاء مهم جدًّا خاصة قبيل المصادقة على ميزانية الدولة في الكنيست، حيث كان من المهم الاستماع من محافظ بنك إسرائيل عن وضع الاقتصاد في الدولة بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص. أكدت أمام المحافظ أن تقدم المجتمع العربي اقتصاديًا وانخراطه في سوق العمل، بالذات النساء العربيات، والتقدم في مجال الهايتك، وتوصيل شبكة الألياف البصرية السريعة للبلدات العربية سيؤدي ليس فقط للنهوض بالاقتصاد في المجتمع العربي لوحده بل أيضًا للنهوض في اقتصاد الدولة بشكل عام. كما تحدثنا عن سبل مكافحة القروض في السوق السوداء في المجتمع العربي والتي تسيطر عليها بشكل عام المنظمات الإجرامية".


وأضاف النائب عباس: "سنستمر في القائمة العربية الموحدة في جلساتنا المتعددة مع كل الجهات والوزارات والأجسام المسؤولة التي يمكن أن تساهم في ازدهار وتقدم اقتصاد المجتمع العربي وتحسين جودة حياة الإنسان والمجتمع العربي".

من جهته قال محافظ بنك إسرائيل: "سررت بهذه الجلسة الهامة اليوم مع النائب منصور عباس. برأيي، تطور وازدهار المجتمع العربي هام جدًّا للنمو الاقتصادي في الدولة. التقدم الاقتصادي للمجتمع العربي وانخراطه في سوق العمل في إسرائيل ستؤدي إلى رفع جودة حياة العائلة العربية الاقتصادية وبنفس الوقت ستشكل رافعة لاقتصاد الدولة بشكل عام".

تصوير: الناطق باسم بنك إسرائيل.
קרדיט לתמונה: דוברות בנק ישראל.