كنوز نت - زايد خنيفس

جمهور غفير في افتتاح مشروع تغير المناخ في شفاعمرو"


كنوز نت - احتفل أمس الإثنين في مدينة شفاعمرو في قاعة المركز الجماهيري، الافتتاح الرسمي للمشروع الريادي الأول من نوعه في المجتمع العربي.
 " بناء قدرات للصمود أمام التغير المناخ في شفاعمرو"، بحضور جمهور غفير من المدينة بينهم رئيس البلدية السيد عرسان ياسين وأعضاء بلدية، زياد الحاج، عامر ارملي، نجمة عباس، محمد سواعد، سامر صليبا وزهير كركبي ومدير عام البلدية عمر الملك وممثلي المشروع من جمعية الجليل، جامعة حيفا و وممثلة الإتحاد الأوروبي.

افتتح الحفل الإعلامي حسين الشاعر ، تلاه كلمة ترحيبية ومباركة لرئيس البلدية السيد عرسان ياسين الذي ثمن دور جمعية الجليل وشكر الإتحاد الأوروبي على الدعم مؤكدا أهمية المشروع واستثماره في شفاعمرو. ثم استمع الحضور لكلمة ممثلة الاتحاد الأوروبي السيدة كريستيل لوكاس مديرة القسم التنفيذي التي إنبهرت من الحضور وأكدت على أهمية غرس التوعية بين الأهالي ومواصلة الشراكة لمصلحة المواطن. ثم كلمة مدير عام جمعية الجليل السيد احمد الشيخ محمد، الذي شكر بدوره البلدية على هذا التعاون لتحقيق هدف ريادي والذي سيعود بالفائدة على المجتمع الشفاعمري، ومن جامعة حيفا تحدثت د. مايا نيجف خبيرة الصحة البيئية أكدت بدورها نجاعة هذا المشروع في ظل التغير المناخي في العالم والبلاد.
كما تحدثت السيدة ميساء شعبان حاج علي ممثلة عن الجمهور الشفاعمري على أهمية الشراكة المجتمعية ودور الجمهور بمختلف القطاعات بالمشروع الهام.

وفي الاختتام قدمت مديرة المشروع آلاء عبيد شرحًا وافيًا عن المشروع والأهداف المرجوة تحقيقها خلال فترة تنفيذ المشروع في المدينة.
ومن الجدير ذكره بأن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المجتمع العربي وتم اختيار مدينة شفاعمرو لتكون المدينة العربية الطلائعية في هذا المشروع وستمتد سيرورة العمل بالمشروع مدة ثلاث سنوات ونصف وشكر عريف الحفل كافة الموظفين والطاقم والجمعيات النسوية على المشاركة الفعالة في الإفتتاح وهو بداية مسيرة للعمل في شفاعمرو.