كنوز نت - رجاء بشارات

وأعطي نصفَ عمري للّذي يجعلُ طفلًا باكيًا يضحك.



كنوز نت - قام مشتركو مسار عرابة بالتعاون مع بلدية عرابة في اقامة مهرجان ضخم للاطفال لإضفاء انفاس السعادة ما بعد تتابع الاحداث الكئيبة التي واجهناها.
أخذ مشتركو مسار مسؤولية تامة وتنظيم كامل للمهرجان الذي اقيم في مدرسة الزهراء بعد عدة جلسات واجتماعات في البلدية من قِبل المندوبين ، مجد غزال، افنان عاصلة وسالي يرار واللذين بدورهم نقلوا تفاصيل الحفل كاملة لشركائهم .

ضم المهرجان عدة محطات كبيرة وجديدة لتفعيل الاطفال ،مثل مسرح الدمى ،مداعبة الحيوانات ، الطبل ،العاب النفخ وغيرها ، وما ميّز الحفل مشاركة المشتركين مع الاطفال ونشر السعادة بينهم وبالتالي اضفى شعور الاستحقاق لسماع الضحكات في تداخل الاصوات والعطاء.
برنامج مسار هو برنامج تجهيز وإعداد القادة الشباب المقبلين على المرحلة الأكاديمية، من بيت شراكات إدموند دي روتشيلد. تأسس البرنامج في العام 2018 ويعمل في منطقة وادي عارة ومنطقة البطوف.

يستهدف البرنامج شريحة الشباب من المجتمع العربي بعد انهائهم للصف الثاني عشر، والذين يخططون لدخول الحياة الأكاديمية.
يهدف البرنامج لتطوير قيادات في أوساط الشباب في المجتمع العربي، وتحضيرهم للحياة الاكاديمية.
خصوصا وأن أمام الطالب العربي العديد من المعوقات والصعوبات في المرحلة الأكاديمية. المشاركة في البرنامج ستمده بالأدوات والمهارات اللازمة للنجاح والتميز خلال فترة التعليم الأكاديمي، وذلك عن طريق الحصول على مرافقة وتوجيه أكاديمي مهني من قبل مستشارة اكاديمية، توجيه في اللغة العبرية، وتوجيههم في كيفية التعبير عن أنفسهم، مساق البسيخومتري ومساق اللغة العبرية المطلوب في الجامعات: يعيل.

يتم تعريف المشتركين على المجتمع بشكل عام والمجتمع العربي بشكل خاص، عبر جولات ميدانية اسبوعية ومحاضرات تهدف جميعها الى التعرف على الآخر، على المكان, على عالم الأكاديميا وسوق العمل.
الى جانب هذا، فإن المشتركين يحصلون على تدريب وفرصة لمعايشة عالم القيادة والريادة، حيث أن قسما من البرنامج يعالج القضايا الاجتماعية والتأثير الاجتماعي. حيث ينكشفون على نماذج وطرق تغيير اجتماعية، وتتاح لهم فرصة التأثير عن طريق المؤسسات التي يتطوعون بها، وفرص لإنشاء مبادرات تهدف الى إحداث التغيير الاجتماعي في المجتمع.

سيرورة تطوير المشاركين تتم بالأساس بصورة جماعية بالإضافة الى مسار للتطوير الشخصي، وذلك بهدف توفير الإطار المناسب لهم اجتماعيا، وإنشاء منصة يعملون فيها على تطوير ذواتهم المستقلة.
التسجيل للفوج الرابع 2021\2022 في برنامج مسار ما زال مستمر, للانضمام مرفق رابط التسجيل: https://masar.rothschildcp.com/