كنوز نت -  وزارة الصحة

بسبب الكورونا : اسرائيل تصدر انظمة جديدة للمسافرين

  • بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:
صادقت الحكومة اليوم (الأحد) في جلستها الأسبوعية على أنظمة وزارة الصحة بشأن التعامل مع فيروس كورونا:

سيلزم كل مسافر إسرائيلي يبلغ من العمر ما يزيد عن 16 عامًا في مطار بن غوريون الدولي بتعبئة تصريح قبل مغادرته إسرائيل، سيتضمن التزامه بعدم السفر إلى إحدى الدول التي تنص الأنظمة الخاصة بمغادرة إسرائيل على حظر السفر إليها (أو تصريح يفيد بجواز سفره بموجب الحالات الاستثنائية المنصوص عليها ضمن الأنظمة).

كما وستلزم شركات الطيران بعدم السماح لأي مسافر بالصعود إلى الطائرة إذا لم يملك مثل هذا التصريح، على أن يضع مشغل المطار محطات للمساعدة في تعبئة استمارات التصريح.

سيدخل هذا النظام حيز التنفيذ في يوم الثلاثاء، الموافق 29.6.2021.

هذا وصادقت الحكومة اليوم على تمديد سريان الأنظمة التي تنص على حظر السفر إلى دول تم تعريفها كدول ذات خطورة قصوى، ما عدا الحالات الاستثنائية، لغاية التاريخ الموافق 11 يوليو.

كما وتقرر أن السفر إلى دولة محظورة بما يخالف الأنظمة يشكل مخالفة جنائية وإدارية، والتي سيترتب عنها فرض غرامة بواقع 5000 شيكل بحق مسافر عاد من مثل هذه الدولة.

وفي هذا الشأن، تم تحديد إجراءات صارمة لتطبيق القانون من قبل القائمين على مراقبة الحدود التابعين لسلطة السكان والهجرة وكذلك من قبل أفراد الشرطة.

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم غد، الاثنين، الموافق 28.6.2021.


سيكون بإمكان أفراد الطواقم الجوية الحصول على إعفاء من الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بكورونا عند الدخول إلى إسرائيل، في إطار متابعة المشغل الجوي، رهنًا بالخضوع لفحص كورونا كل أسبوع طالما لم يغادروا منطقة المطار إذا مكثوا في دولة ذات خطورة قصوى.

وأخيرًا، تم تحديد مخالفة جنائية وإدارية إذا منع مسؤول عن قاصر (دون الـ 12 عامًا من العمر) القاصر من الخضوع لفحص كورونا، على أن تُفرض في مثل هذه الحالة غرامة بواقع 3500 شيكل بحقه.

ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ في يوم الأربعاء، الموافق 30.6.2021.