كنوز نت - الشرطة

 القبض على 16 مشتبهًا في تجارة الأسلح


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

توثيق نشاط إلقاء قبض الوحدة الخاصة "جدّعونيم (33)" في لاهف 433

في أعقاب نشاط وكيل الشرطة السري الذي تم تشغيله على يد لاهف 433، تمّ إلقاء القبض على 16 مشتبهًا في تجارة الأسلحة غير القانونيّة وتمّ شراء 29 قطعة سلاح غير قانونيّ في عشرات الصفقات التي تمّت في الأشهر الأخيرة.
في حفل أقيم أمس بحضور المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي وقائد قسم لاهف 433 اللواء موطي ليفي، تمّ الكشف عن هوية وكيل الشرطة السري الذي أدى إلى إلقاء القبض على عشرات المشتبهين في القضية.

المفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي:
"شرطة إسرائيل تواصل نشاطها بشكل حازم للحد من ظاهرة إستخدام السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ. ونحن نعمل باستمرار داخل مراكز الشرطة وحرس الحدود التي أقمناها في القرى والمدن العربية التي بحاجة إلى جهد للتركيز على المنظمات الإجرامية الكبرى.

إلى جانب العديد من النجاحات، لا يزال هناك عمل يجب القيام به، ولهذا السبّب أقمنا قسم "سيف" ، والذي هدفه الأساسي مكافحة الشرطة للجريمة في المجتمع العربيّ، ومن المتوقع تنفيذ المزيد من الخطط في هذه الأيام.

أنتم، أفراد الشرطة رجال ونساء الذين تقومون في نشاطكم، توضحون أكثر من أي شيء تصميم الشرطة للقضاء على هذه الظاهرة وتعزيز الأمن في الشارع. بصفتي من كان مكانكم مرارًا في مهام ممّاثلة، أنا فخور بكم وأود أن أشكر قائد قسم التحقيق، اللواء إيغال بن شالوم، قائد وحدة لاهف، اللواء موطي كوهين والقائم بأعمال قائد وحدة "اتجار"، المقدم يوفال ريفيفو.


هذه النشاط المعقد في نهاية نشاط الوكيل السري، هو نتيجة شهور بعد شهور من النشاط الشاق والمهني الذي شاركت فيه دائرة صغيرة من أفضل المحققين وأفراد استخبارات الشرطة.

نتائج نشاط الوكيل كبيرة جدا.
واضاف "خلال القاء القبض على تجار الاسلحة غير القانونيّة، منعنا عشرات صفقات الاسلحة غير القانونيّة وايضًا منعنا حوادث إطلاق النار وجرحى وربما حتى حوادث قتل".

قائد وحدة لاهف 433، اللواء موطي ليفي:
اليوم، إنتهى نشاط كبير في وحدة الوكلاء في لاهف 433، التي هدفها إلقاء القبض على المشتبهين في التجارة وبيع الأسلحة غير القانونيّة من منطقة يهودا والسامرة إلى داخل دولة إسرائيل. أسلحة التي يمكن أنّ تستخدم ضدّ المواطنين وحتى أفراد الشرطة. وحدة لاهف 433 من خلال وحدة الوكلاء والوحدات الأخرى، سيواصلون نشاطهم بحزم لقطع أيدي المشتبهين الذين يتاجرون بالأسلحة غير القانونيّة ويعرضون أمن الجمهور للخطر.

مرفق توثيق القاء القبض على المشتبهين من قبل وحدة "جدعونيم" الخاصة وأقوال المفوض العام للشرطة وقائد وحدة لاهف.